الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة عائشة أم المؤمنين تفوز بمسابقة تعزيز التعليم الالكتروني

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 09:38 )
اريحا- معا- فازت مدرسة عائشة ام المؤمنين في أريحا بمسابقة تعزيز التعليم الالكتروني التي عقدت في رام الله وذلك من خلال المبادرة التي تقدمت بها المدرسة بعنوان " تعزيز التعليم الالكتروني في تدريس اللغة الانجليزية للصفوف الثلاثة الأولى ".

فيما رحب مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش بهذا الفوز متمنياً المزيد من التفوق والنجاح في مثل هذه المشاركات المركزية على مستوى الوزارة، مؤكداً على أن هذه المشاركات تزيد من فرص الإبداع لدى المدارس المشاركة و تحف المدارس على التطور بما يحقق التحسين و التطوير في عملية التعليم و التعلم.

بدورها اشارت لميس الريماوي مديرة مدرسة عائشة ام المؤمنين إن هذا الفوز أعطى دعماً معنويا كبيراً لإدارة المدرسة و المعلمين الذين بذلوا الجهد من اجل الرقي بالعملية التعليمية و التربوية فضلاً عن الدعم المادي الذي ستحصل عليه المدرسة والمتضمن أجهزة بقيمة ( 10 الاف يورو ) سيتم استخدامها في غرفة الصف مما سيساعد على تقريب مادة اللغة الانجليزية للطلبة.

وقد فازت المبادرة التي تقدمت بها المدرسة بعنوان " تعزيز التعليم الالكتروني في تدريس اللغة الانجليزية للصفوف الثلاثة الاولى " و التي أعدها المعلم عوض اليماني و المعلمة أماني عريقات أشرفت عليها مديرة المدرسة لميس الريماوي وذلك بعنوان حوسبة المنهج الفلسطيني للغة الانجليزية و إثراءه حيث يتم عرض المادة للطلبة باستخدام جهاز العرض وجهاز تسجيل صوتي بالإضافة إلى تفعيل الرسوم المتحركة في تعليم المنهاج , مما يدعم و يعزز الاستيعاب لدى الطلبة في المراحل الأساسية الدنيا.

يشار إلى أن مدرسة عائشة أم المؤمنين شاركت مع 770 مدرسة من المدارس الحكومية و الخاصة و مدارس و كالة الغوث على مستوى الوطن .و أن 96 مبادرة فازت من حيث الابتكار و الإبداع وطريقة العرض و إمكانية التطبيق في المدارس منها مبادرة مدرسة عائشة أم المؤمنين.