الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جمعية التضامن الفرنسية يلتقي قادة من حزب الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 10:16 )
رام الله-معا- التقى وفد من جمعية التضامن الفرنسية برئاسة بيير باغو قادة من حزب الشعب الفلسطيني وذلك في مقر الحزب في مدينة البيرة.

وقد كان في استقبال الوفد حنا عميره عضو المكتب السياسي وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وخالد منصور عضو المكتب السياسي وسمير سيف وابو كفاح عضوي اللجنة المركزية للحزب.

وبعد ترحيبه بالوفد الضيف، أشاد عميره بالدور الذي تضطلع به الجمعية في التضامن مع الشعب الفلسطيني ونضاله العادل ضد العدوان والممارسات الاسرائيلية، مؤكداً على اهمية التضامن الاممي والعمل على تعزيز وتوسيع هذا التضامن ليؤثر بشكل فاعل لتحقيق المسعى الفلسطيني بانتزاع الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

واشار عميره الى أن طريق المفاوضات وصلت الى طريق مسدود منذ فترة، ولم يعد بالامكان العودة الى المفاوضات الثنائية وفق المرجعية والرعاية التي كانت عليها، واصرار اسرائيل على مواصلة مصادرة المزيد من الاراضي والتوسع الاستيطاني واجراءاتها القمعية تجاه مواطني شعبنا في الضفة وغزة، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني سيستمر في مواصلة النضال حتى تحقيق اهدافه الوطنية وتطبيق كامل القرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.

كما أشاد عميره بصفقة إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين وقال بأنها تعتبر إنجاز هام للشعب الفلسطيني.

وفي المقابل قدم بيير باغو رئيس الوفد – الذي يضم عدداً من رؤساء واعضاء بلديات فرنسية ونشطاء من المجتمع الاهلي – قدم شرحاً وافياً عن المشاريع التي يقومون بها في فرنسا لدعم نضال الشعب الفلسطيني سواء كانت مشاريع تنموية او سياسية، مجدداً تأكيده على ضرورة تطوير كافة سبل تعزيز التعاون والنضال المشترك.

تجدر الاشارة الى أن الوفد يقوم بزيارة تضامنية لفلسطين منذ عدة ايام، قام خلالها بجولة ميدانية في مدينة الخليل واطلع على معاناة اهلها، كما التقى رئيس واعضاء بلدية الخليل، وكذلك بلدية رام الله، كما التقوا قادة الحملة الشعبية لمقاومة الجدار ومقاطعة البضائع الاسرائيلية.