الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة القدس تنظم يوماً تضامنياً لقطف الزيتون

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 10:26 )
القدس- معا- ضمن فعاليات وزارة الزراعة والاحتفال بموسم قطف الزيتون، نظمت مديرية زراعة القدس يوماً تضامنياً لمساعدة مزارعي الزيتون في المحافظة في جني محصولهم، وذلك بالتعاون مع محافظة القدس ومديرية التربية والتعليم ومديرية شرطة الضواحي وعدد من المجالس المحلية في المنطقة.

وقد شارك المحافظ المهندس عدنان الحسيني في قطف الزيتون وعدد من مدراء المؤسسات وممثلين عن الهيئات المحلية وأكد عطوفة محافظ القدس على اهمية هذا التعاون البناء وان مزارعينا صامدون في اراضيهم رغم الجدار الذي يفصل المدينة عن ضواحيها وان ابناء هذا الوطن يعشقون ارضهم ويعشقون زيتونه وان الاحتلال والجدار زائلان لا محالة.

من جانبه اكد مدير زراعة محافظة القدس المهندس احمد الفارس ان هذه الهبة الشعبية تأتي ضمن تكريس مبدأ العونة المنغرسة في الشعب الفلسطيني منذ الازل وتأتي لتقليل عدد ايام القطاف لدى المزارعين لتعرضهم لشتى انواع المضايقات من المستوطنين، واشاد بمزارعي المنطقة الذين سطروا اروع الامثلة بثباتهم وتحديهم وصمودهم في ارضهم وهم منغرسون فيها مثل زيتونها وصخورها.

وشارك في عملية القطف كل من معاوية سويلم مدير العلاقات العامة والاعلام في وزارة الزراعة والاستاذ باسم عريقات مدير تربية ضواحي القدس والمقدم عماد ياسين مدير شرطة ضواحي القدس وعدد كبير من المؤسسات الشعبية والاهلية ولفيف الاهالي والمزارعين.