الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحيدي:صفقة التبادل المصريةالإسرائيلية لا ترقى لتطلعات الشعوب العربية

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 12:10 )
غزة- معا- قال نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ومسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، بأن صفقة التبادل المصرية الإسرائيلية لا ترقى لتطلعات الشعوب العربية في الحرية، حيث لم تشمل الصفقة وحسب المصادر الإعلامية أسرى فلسطينيين وعرب في سجون الإحتلال.

وأشار الوحيدي إلى أن أنظار أهالي الأسرى الفلسطينيين والعرب وخاصة ممن أفنوا في السجون الإسرائيلية زهرات شبابهم وأعمارهم كانت تتطلع إلى أن تشمل صفقة التبادل بين مصر والإحتلال الاسرائيلي أبنائهم الأسرى والتي من المتوقع إتمامها يوم غد الخميس.

وذكر الوحيدي أن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات وأهالي الأسرى طالبوا وبشكل متواصل المجلس العسكري الأعلى للجيش المصري بالضغط على حكومة الإحتلال الإسرائيلي، للخروج بصفقة تبادل يتم فيها إطلاق سراح عدد كبير من الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الإحتلال الإسرائيلي بمقابل "الجاسوس الإسرائيلي الأمريكي جبرائيل" والذي اعتقل على الأراضي المصرية في حزيران الماضي من العام الحالي.

وطالب الوحيدي الحكومات العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية بتحمل مسؤولياتهم تجاه ملف الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال، والضغط على إسرائيل وإلزامها باحترام حقوق الإنسان وإعادة تفعيل برنامج زيارات أهالي الأسرى والمحرومين من لقاء وزيارة أبنائهم منذ سنوات طويلة.

وأضاف بأن أوضاع الأسرى في سجون الإحتلال تزداد سوءا في ظل الحرب المفتوحة التي تشنها إدارة مصلحة السجون ضدهم في إطار مصطلح جديد أطلق عليه الإسرائيليين اسم "فاتورة الصفقة" في إشارة لصفقة التبادل بين حركة حماس وجيش الإحتلال والتي أطلق فيها سراح عدد من الأسرى الفلسطينيين المحكومين بالمؤبدات.

وأفاد الوحيدي حسب رسالة تلقاها من الأسرى بأن إدارة مصلحة السجون في سجن النقب الصحراوي، قامت بعزل الشبل الأسير طارق إبراهيم ياسين 19 عاما والمحكوم 3 سنوات من سكان مخيم الجلزون إنفراديا لدفاعه عن ممتلكات وحقوق الأسرى المتواجدين معه في السجن.