الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال غزة تفتتح دورة إعداد القادة والقائدات الكشفيين

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 12:24 )
غزة-معا- افتتحت د.نهى شتات مديرة التربية والتعليم - شمال غزة دورة لإعداد القادة والقائدات الكشفيين والمرشدات وذلك في مركز التدريب بالمديرية وذلك بحضور أ. محمد كلوب رئيس قسم الأنشطة وأ. مها حمد مشرفة المرشدات بوزارة التربية والتعليم وأ. هدى جاد الله مشرفة النشاط الثقافي بالوزارة وأ .علاء فرحات مشرف الكشافة و أ. أمل ابو فول مشرفة التربية الرياضية.

ورحبت د.شتات بالحضور مؤكدة اهتمام وزارة التربية والتعليم العالي و المديرية بضرورة الارتقاء بالأنشطة اللاصفية مشيرة إلى اهمية النشاط الكشفي وما يقدمه من مهارات وخبرات في بناء الجيل الصاعد وصقل شخصيتهم القيادية.

واكدت على ضرورة الاهتمام بهذه الدورة وتنفيذ ما جاء بها من خبرات ومعلومات والعمل على تدريب اعضاء الفرق الكشفية في المدارس والتي تهدف إلى الارتقاء بالأداء الكشفي لدى الطلاب.

وبدور وضح أ.كلوب ان هذه الدورة تأتي بهدف استقطاب قيادات جديدة للانخراط في الحركة الكشفية وتعريفهم بها وبنظامها وضمن الخطة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم من اجل النهوض بالنشاط الكشفي لدى الطلاب.

يشار إلى ان قسم الانشطة التربوية قام بتنفيذ العديد من الفعاليات والمسابقات المدرجة ضمن خطة العامة للأنشطة التربوية لعام 2011/2012 مثل مسابقة كرة القدم "الخماسية" ومسابقة الشعر "مبادرون" والبرلمان الشبابي كما احيا العديد من مهرجانات والفعاليات منذ بداية الفصل الدراسي الاول .