الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معرض الصناعات يوفر فرصة الاتصال المباشر بين المنتج والمستهلك

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 13:54 )
رام الله- معا- أجمع رؤساء غرفة تجارة وصناعة محافظات رام الله والبيرة والخليل ونابلس، على أن للغرف التجارية دور مهم في دعم المنتج الوطني، من خلال إقامة المعارض الصناعية الخاصة بكل قطاع إنتاجي، والعامة بكل القطاعات الإنتاجية والتي تتيح الفرصة للاتصال المباشر ما بين المستهلكين والصناع، والذي يقود في نهاية المطاف لزيادة حصة مبيعات المنتج الوطني في السوق الفلسطيني، وتشغيل الأيدي العاملة والحد من ظاهرة الفقر التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني.

وقال خليل رزق رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة: يعتبر معرض الصناعات الفلسطينية من أهم المعارض في فلسطين، وهو الوسيلة الفضلى للتعريف بالمنتج الوطني من خلال الاتصال المباشر ما بين المستهلكين والقائمين على الصناعات الفلسطينية، ويأتي هذا المعرض ضمن حملات التوعية التي تقوم بها الغرف الفلسطينية والتي تستهدف جمهور المستهلكين والصناع للارتقاء بالمستوى الذي يليق بشعبنا، وصناعتنا الوطنية تستحق منا زيادة الإقبال عليها".

من جانبه قال عمر هاشم رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة نابلس: في الوقت الذي تشهد فيه المنتجات الوطنية منافسة شديدة مع المنتجات المستوردة، نرى بأنه لزاما علينا كغرف تجارية أن نقوم بتعريف المستهلك بمنتجه الوطني ومدى الجودة التي يتمتع بها، ونحن نعتز بأن لدينا صناعات فلسطينية تطورت على مدى الأعوام من خلال متابعتها ومواكبتها للتطور الصناعي إضافة للتغذية الراجعة من المستهلكين حيث ساهمت ملاحظات المستهلكين مساهمة فاعلة في عملية التطور على المنتج".

فيما يأمل رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي، بان تتطور وترتقي الصناعة الفلسطينية للمستوى الذي نعتز به تطبيقاً لشعار المعرض "صنع في فلسطين. وأضاف المهندس الحرباوي: لدينا دور مشترك في الغرف التجارية وضمن نشاطاتنا العمل على تفعيل مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية وترشيد استهلاك المنتجات المستوردة وزيادة الإقبال على المنتجات الوطنية، وهناك دور تكاملي بين الغرف التجارية ومؤسسة المواصفات ووزارة التربية والتعليم لتعزيز ثقافة المستهلك الفلسطيني".

ووجه رؤساء الغرف الدعوة للجمهور الفلسطيني، لزيارة معرض الصناعات الفلسطينية والتعرف أكثر على صناعتهم الوطنية، لأنها وبحسب أقوال الثلاثة، استطاعت أن تثبت نفسها وجودتها على الرغم من محاولات إغراق السوق الفلسطيني بالمنتجات الأجنبية.

ينطلق معرض الصناعات الفلسطينية الخامس من 29/10/2011 ولغاية 1/11/2011، وبرعاية سامية من فخامة الرئيس محمود عباس "ابو مازن"، في أكبر تظاهرة اقتصادية سنوية ينظمها اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية والغرف الفلسطينية من كافة محافظات الوطن.

ويهدف معرض الصناعات الفلسطينية الخامس، إلى ترويج المنتجات الفلسطينية محليا من أجل رفع حصتها في السوق المحلي والتي لا تتعدى 18%، كما يهدف إلى التشبيك بين الشركات الإنتاجية بعضها البعض وبين الشركات الإنتاجية من جهة والتجار والموزعون من جهة أخرى.