الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة العمل الجماهيري تنظم لقاء مفتوح لإحياء الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 08/11/2006 ( آخر تحديث: 08/11/2006 الساعة: 01:13 )
البيرة- نظمت لجنة العمل الجماهيري أمس لقاء ضم ممثلي عدد من المجالس القروية والبلدية بمشاركة هاني الحسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ويحيى يخلف أمين اللجنة العليا ويحيى يخلف أمين اللجنة العليا لإحياء الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات وأكرم العايدي منسق لجنة الفعاليات الميدانية وعدد من أعضاء اللجنة، وذلك للبحث في الترتيبات والتحضيرات الخاصة بإحياء الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات والمنوي إقامته يوم السبت القادم في مقر المقاطعة بمدينة البيرة.

وتناول هاني الحسن أهمية إحياء هذه المناسبة للتأكيد على سير أبناء فتح على خطى القائد الخالد والتمسك بالثوابت التي ناضل من أجلها وإسماع الاسرائليين الصوت الوطني الرافض لكل محاولات التركيع.

وقال ان احياء الذكرى يمثل ايضا دعوة للوحدة الوطنية ويأتي في الوقت الذي يعلن فيه التوصل إلى إتفاق بين حركتي فتح وحماس لتشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على فك الحصار وإعادة الحياة للجهود السياسية والدبلوماسية المساندة لحقوقنا الوطنية.

وأضاف أن أي إنجاز سياسي لايمكن تحقيقه دون وحدة وطنية وأن إحياء هذه المناسبة دعوة لتطبيقها على الأرض، والتمسك بالحقوق ومواصلة النضال ومواجهة المؤامرات التي تتعرض لها قضيتنا الوطنية وحركتنا فتح.

من جانبه تناول يحيى يخلف برنامج احتفال إحياء الذكرى في ساحة المقاطعة قرب ضريح الشهيد عرفات والذي سيتضمن ثلاث كلمات للأهل داخل الخط الأخضر والقوى الوطنية والإسلامية والسيد الرئيس محمود عباس، ويتخلله وضع أكاليل الزهور على الضريح.

كما اشاد يخلف الى الترتيبات استقبال الوفود التي ستأم مدينة رام الله ومكان تجمعها والفرق الكشفية المشاركة، وخطة الشرطة لتمويل مسارات الطرق في الشوارع التي تتوسط ميدان المنارة لإفساح المجال أمام المسيرة التي ستنطلق من وسط المدينة باتجاه مكان الاحتفال.

كما تناول يخلف الترتيبات التي تم إعدادها في موقع الاحتفال والتجهيزات والمطبوعات والخطة الاعلامية الخاصة بالحدث,مشيرا الى تشكيل لجنة عليا للإشراف على الحفل، برئاسة الرئيس محمود عباس وأخرى لمتابعة استقبال الراغبين في المشاركة ، وقال أن العديد من اللقاءات تم عقدها لإحياء هذه المناسبة.

وأضاف يخلف أنه سيكون هناك مهرجان مركزي آخر لإحياء الذكرى في مدينة غزة وسيتم تنظيم فعاليات المحافظات المختلفة تشرف عليها لجان الأقاليم والأطر الحركية ويشارك فيها الفرق الكشفية والطلائع والمؤسسات الشبابية.
وقال أن الرئيس أبو مازن يولي أهمية خاصة لهذه المناسبة خاصة في هذه المرحلة الكبرى يوم الاحتفال ليكون يوماً للوحدة الوطنية.

ودعا يخلف ممثلي المكاتب الحركية في المجالس البلدية والقروية المشاركة في الاجتماع إلى المشاركة الفاعلة في إنجاح المناسبة. وتخلل اللقاء عرض لآراء ومداخلات واقتراحات الحضور.