الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول "حماية الطفولة مسؤولية الجميع" في يطا

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 11:41 )
الخليل- معا- عقد بمدرسة بنات النظامية الاساسية في يطا، يوم أمس، ورشة عمل حول " حماية الطفولة مسؤولية الجميع" وذلك فى إطار التعاون بين مديرية الشؤون الاجتماعية ومديرية تربية وتعليم جنوب الخليل.

حيث ناقشت الورشة مسئولية لجان حماية الطفولة بمشروع مناهضة العنف ضد الطفل، والتعريف بلجان حماية الطفولة ونطاق عملها في المدارس لحمايتهم، والتي تتضمن مجموعة من الخطوات العلمية والعملية.

وشارك في الورشة د. تيسير أبو عرام منسق المجموعة الارشادية مدارس يطا، وبرغيث برغيث مسؤول شبكة حماية الطفولة في جنوب الضفة الغربية، ورنده دراويش رئيس قسم المرأة والطفولة بمديرية الشؤون الاجتماعية في يطا، وعدد من المرشدين التربوين العاملين في مدارس يطا.

ورحب أبو عرام بالحضور، مؤكدا على أهمية التعاون المشترك بين تربية الجنوب ومديرية الشؤون الاجتماعية في حماية الطفل ولنجدته فى حالة تعرضه للخطر والحد من العنف تجاه الاطفال في جميع مراحل اعمارهم.

واشاد أبو عرام، بمثل هذه الورشات واهميتها في التوعية وتعريف المواطنين بحقوق الطفل والابتعاد عن العنف بأشكاله وتفعيل دور القيادات المجتمعية والمجتمع المدني فى التعاون المشترك مع الجهات المختصة بحماية الطفولة لمناهضة العنف ضد الاطفال.

واشار برغيث الى ضرورة التعاون بين كافة القطاعات والاهتمام بحماية الاطفال وحقوقهم المشروعة، مضيفا أن حماية الاطفال ورعايتهم واجب وطني وهي من مسؤوليات مؤسسات المجتمع المدني والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين، مؤكدا على عقد ورشات تدريبيه لذوي الاختصاص في هذا المجال.

وبدروها تحدثت دراويش، عن الية وكيفية العمل في تحويل الحالات الى مركز شبكة حماية الطفولة، منوهتا الى الاهتمام بالأطفال وخاصة في مرحلة المراهقة.