الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- لقاء حول دور المرأة والشباب في صنع القرار داخل المجالس المحلية

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 16:52 )
غزة- معا- نظم برنامج حقوق الإنسان والحكم الرشيد في مؤسسة صوت المجتمع لقاء جماهيري بعنوان دور المرأة والشباب في صنع القرار داخل المجالس المحلية وذلك بالتعاون مع بلدية المغازي، في مقر جمعية المغازي للتأهيل المجتمعي.

وحضر اللقاء كل من محمد النجار رئيس البلدية، والسيدة حنان أبو مشايخ عضو مجلس بلدية المغازي.

وافتتح الجلسة السيد محمد النجار، مؤكداً على دور المرأة الإيجابي في مختلف مناحي الحياة وخاصة في المجالس المحلية، مشيرا الي أن نسبة مشاركة المرأة في المجالس المحلية شكلت حوالي 20% وذلك ساهم في تعزيز دور المرأة في البلديات وزاد من ثقتها بنفسها.

ومن ثم تحدثت حنان أبو مشايخ عن أهمية دور البلدية الداعم للمرأة إلى جانب المجتمع المدني من خلال تغيير الصورة النمطية للمرأة بتقلد ادوار مميزة وايجابية في المجتمع.

وأكدت أبو مشايخ أن هناك بعض النساء اثبتن عبر الأحداث في كافة الأطر أنهن قادرات على تحمل المسئولية والأخذ بزمام الأمور.

وأوضحت أن المرأة إذا أتيحت لها الفرصة المناسبة سوف تقوم بكل ماهو جيد ورائع منها ويجب أن تسعى لإثبات قدرتها وإمكانياتها التي من خلالها تساهم في التطوير ولو بالشيء اليسير.

كما قامت ابو مشايخ بعرض بعض قصص النجاح وقصتها في المجلس المحلي وعلى الوجه الآخر تم عرض بعض قصص الفشل لبعض السيدات التي قد ترجع لأسباب عدة ومنها على سبيل المثال لا الحصر: عدم ثقة المرأة بنظيرتها المرأة، الاعتمادية الكاملة على الرجل، نظرة المجتمع السلبية للمرأة.

واكد المشاركون أنه لا يتم إنجاح العمل المحلي إلا من خلال المشاركة التبادلية والتفاعلية بين المجلس المحلي والمجتمع المدني حيث أن العلاقة هي علاقة متبادلة ومتداخلة وتفاعل مستمر لإنجاح مهامها بنجاح، حيث لا يوجد مجلس محلي وبلدية فاعلة دون مجتمع فاعل.