الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فرنسي يزور جمعية "كي لا ننسى"

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 16:26 )
جنين- معا- زار وفد فرنسي جمعية "كي لا ننسى" وكان باستقباله رئيسة الجمعية فرحة أبو الهيجاء وأعضاء الهيئة الإدارية وعددا من نساء المخيم.

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية لفرحة أبو الهيجاء التي ثمنت دور الشعب الفرنسي في دعم القضية الفلسطينية، ودعم ومناصرة جمعية كي لا ننسى سواء من خلال برامجها ومشاريعها وتضامنها مع أهالي مخيم جنين.

هذا كما قدمت شرحاً عن الجمعية وأهدافها ومشاريعها مشيرةً الى أهمية الخدمات التي تقدمها الجمعية في دعم وتقوية الأطفال والنساء وخاصة بعد الظروف الصعبة التي مروا بها من جراء ممارسات الاحتلال في المخيم، مستشهدةً بالعديد من الأسر والعائلات التي فقدت أبنائها سواء كان بالاستشهاد أو بالاعتقال وما خلفه ذلك من أوضاع نفسية سيئة أثرت بشكل كبير على الوضع النفسي للأطفال والنساء والأهالي بشكل عام.

هذا كما قدم مروان وشاحي من اللجنة المحلية للمعاقين شرحاً عن الآثار النفسية السلبية التي يمر بها الأطفال من جراء مجزرة مخيم جنين، مشيراً إلى أن الأطفال يعانون من إشكاليات متعددة، كعدم القدرة على النوم والتبول اللاإرادي، مؤكدا على أهمية الدور الذي تلعبه كي لا ننسى وغيرها من المؤسسات في المخيم.

كما جرى نقاش بين الممثلين عن الوفد الذين جاءوا من بلديات مختلفة في فرنسا كبلدية Lachapelle sur erdre، وبلدية Sucé sur erdre، وبلدية Grandchamp des fontaines، وبلدية Treillieres عن دور المرأة الفلسطينية في المجتمع الفلسطيني وكذلك عن المشاريع والأنشطة التي تنفذها كي لا ننسى وما هي الصعوبات التي تواجه تنفيذ هذه الأنشطة.

وفي نهاية الزيارة حملت رئيسة الجمعية الوفد رسالة الى الشعب الفرنسي وشعوب العالم أجمع بضرورة مساندة المرأة الفلسطينية والشعب الفلسطيني لأنه أصبح ومن الضروري أن ينال هذا الشعب حريته ويقيم دولته الفلسطينية وينعم بالحرية.