الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهام فلسطين تنظم لقاء تعريفيا للمدراء في القدس

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 17:11 )
القدس- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في القدس اليوم الاربعاء، لقاء تعريفيا للمدراء حول مشروع الهام فلسطين وذلك في مدرسة حسني الشهب.

وتم ذلك بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة التربية العالمية الأستاذ حذيفة جلامنة، ومدير التربية والتعليم الأستاذ سمير جبريل والنائب الفني د. خالد حماد ورؤساء الأقسام في المديرية، ومنسقي إلهام فلسطين في المديرية الأستاذ حسن عليان، وايمان صري، وعدد من ممثلين المؤسسات مثل مؤسسة الرؤيا.

وفي بداية اللقاء تحدث سمير جبريل الذي رحب بالحضور، مؤكدا على أهمية إبراز المبادرات التربوية الملهمة، وهذا يتأتى من خلال المشاركة الفاعلة، سيما وأن حضور وتميز مديرية القدس في دورة إلهام السابقة كان مميزا بكل المقاييس، ودعا جبريل مديري المدارس إلى عدم التواضع الزائد، واعتبار أن ما يمتلكونه من مبادرات لا يستحق الترشح، مؤكدا أن فئات الترشيح المختلفة في مديرية القدس تمتلك مبادرات كثيرة متميزة كان لها أثر بارز على الطلبة والبيئة التعلمية التربوية.

بدوره شكر حذيفة جلامنة مدير التربية، والنائب الفني على حضورهما وإهتمامهما بالموضوع، وكذلك منسقي إلهام الأستاذ حسن عليان، والأستاذة إيمان صري على جهودهما في تعميم إلهام على المدارس والتعريف بها، وحث الفئات المختلفة على الترشح بمبادراتهم، ودعا جلامنة المديرين والمديرات إلى المشاركة في الدورة الثالثة للالهام فلسطين، وكذلك تشجيع معلميهم وطلابهم على ذلك، مبينا الفلسفة الكامنة وراء إستكشاف المبادرات سعيا إلى تعميمها وإدماجها في النظام التعليمي، كما إستعرض جلامنة خلال اللقاء فئات الترشيح للدورة الثالثة، والمحاور، وأبرز القضايا المتعلقة بآليات تعبئة طلب الترشيح الأولي، منوها إلى ضرورة التعامل بجدية مع طلب الترشيح، على نحو يعكس قوة المبادرة وتميزها.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش، حيث طرح المديرون والمديرات العديد من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بمراحل العمل، وصلب عمليتي الترشيح والتقييم، كذلك بعض القضايا الفنية.

جدير بالذكر أن حضور مديرية القدس الشريف في الدورة السابقة لمبادرة إلهام فلسطين، كان مميزا ولافتا، حيث تم تكريم ثلاث مبادرا ت من مجموع أربعين مبادرة تم تكريمها على الصعيد الوطني.