الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية تسدل الستار عن بطولة مدارسها بكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 17:23 )
قلقيلية – معا – خالد عرباس - تحت رعاية الأستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم / قلقيلية والعقيد إحسان الناظر مدير المخابرات في محافظة قلقيلية وضمن خطة النشاط الرياضي الداخلي لقسم النشاطات في مديرية قلقيلية أقيمت بطولة كرة الطائرة لطلاب المرحلة الثانوية لمدارس قلقيلية حيث تجمع في مدرسة ذكور عبد الرحيم عمر الثانوية في بلدة جيوس ثمان مدارس هي: ذ. كفر ثلث / ث ، ذ . عزون الثانوية ، النبي الياس / ث، ذكور حبلة / ث ، ذ. سنيريا ث ، ذ. عبد الرحيم عمر / ث ، ذ . اماتين / ث ، ذ. جينصافوط / ث .

و قد أقيمت البطولة تكريما لشهيد الرياضة الفلسطينية المرحوم إبراهيم تيتان رئيس نادي قلقيلية الأهلي وبإشراف منطقة الشهيد فؤاد الجيوسي موقع جيوس. حيث بدأ المهرجان الرياضي بكلمات عريف المهرجان الأستاذ كمال سعيد ومن ثم تقدمت كشافة مدرسة ذكور عبد الرحيم عمر كافة الفرق الثمانية المشاركة في البطولة ومن ثم قام الطالب احمد الخطيب بقراءة القرآن الكريم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني.

وقد حضر البطولة مدير المخابرات العامة في محافظة قلقيلية العقيد إحسان الناظر ونائبه العقيد محمود جبارة وجمال يامين وعن عائلة المرحوم تيتان ثائر تيتان وعن الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين معتصم قشوع وعن منطقة الشهيد فؤاد الجيوسي صامد الجيوسي أمين سر المنطقة وبهجت الجيوسي عن وزارة الداخلية وعدد من إداريي نادي شباب جيوس الرياضي .

ومن ثم تحدث سائد ابو لاوي مدير مدرسة ذكور عبد الرحيم عمر مرحبا بالضيوف وكافة الفرق المشاركة آملا من الخروج ببطولة نظيفة ومباريات تمتع الجمهور الكبير وان تسود الروح الرياضية جميع المباريات وشكر ابو لاوي كل من جهاز المخابرات العامة بقيادة العقيد إحسان الناظر ومنطقة الشهيد فؤاد الجيوسي والتوجيه السياسي والى بلدية جيوس وداخلية قلقيلية ونادي شباب جيوس وكل من ساهم في دعم هذه البطولة على ارض جيوس .

وأخيرا تم الاستماع إلى قسم البطولة من قبل الطالب مقبل ماجد سليم.
و بدأت البطولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة وعلى ملعبين حيث كانت نتائج جميع المباريات على النحو التالي:
1- المباراة الأولى جمعت مدرستي ذكور عبد الرحيم عمر الثانوية ومدرسة ذكور اماتين الثانوية أسفرت عن فوز جيوس بالنتيجة ( 2 / 1 ) وبواقع 25/14 + 21/25 + 15/10 .
2- المباراة الثانية جمعت مدرستي ذكور عزون الثانوية ومدرسة ذكور جينصافوط الثانوية أسفرت عن فوز عزون بالنتيجة ( 2 / 0 ) وبواقع 26/24 + 25/20 .
3- المباراة الثالثة جمعت مدرستي ذكور كفر ثلث الثانوية ومدرسة ذكور سنيريا الثانوية أسفرت عن فوز كفر ثلث بالنتيجة ( 2 / 0 ) وبواقع 25/10 + 25/18 .
4- المباراة الرابعة جمعت مدرستي النبي الياس الثانوية المختلطة ومدرسة ذكور حبلة الثانوية أسفرت عن فوز سهل النبي الياس الثانوية المختلطة بالنتيجة ( 2 / 0 ) وبواقع 25/6 + 25/5 .
5- المباراة الخامسة جمعت مدرستي ذكور عبد الرحيم عمر الثانوية ومدرسة ذكور كفر ثلث الثانوية أسفرت عن فوز جيوس بالنتيجة ( 2 / 0 ) وبواقع 25/21 + 27/25 .
6- المباراة السادسة جمعت مدرستي النبي الياس الثانوية المختلطة ومدرسة ذكور عزون الثانوية حيث ظهرت الندية والقوية واللمحات الفنية من قبل لاعبي الفريقين وفي النهاية حسمها أبناء النبي الياس الثانوية المختلطة بالنتيجة ( 2 / 0 ) وبواقع 25/20 + 25/17 .
7- المباراة النهاية والأخيرة جمعت مدرستي النبي الياس الثانوية المختلطة ومدرسة ذكور عبد الرحيم عمر الثانوية مستضيفة البطولة وكانت مباراة في قمة الروعة والجمال من حيث الأداء واللعب والتشجيع من قبل الجماهير الطلابية وغيها والتي أمت جنبات الملعب لم يهدأ التشجيع طوال المباراة ليحسم أبناء جيوس المباراة لصالحهم بواقع شوطين مقابل شوط واحد وبواقع 25/21 للنبي الياس والشوط الثاني لصالح جيوس 25/18 والشوط الفاصل كان نقطة بنقطة من كلا الفريقين ليحسمها في النهاية أبناء جيوس بالنتيجة 19/17.

وفي نهاية البطولة جرى حفل التكريم حيث ألقى مدير المدرسة سائد أبو كلمة شكر خلالها جميع من قام وشارك في إنجاح هذه البطولة .

ومن ثم ألقى العقيد إحسان الناظر كلمة جهاز المخابرات العامة في محافظة قلقيلية والتأكيد على أهمية هذه البطولة وهذا الحفل الرياضي وشكر مديرية التربية والتعليم في قلقيلية ممثلة بالأستاذ يوسف عودة مدير التربية ومدير المدرسة المستضيفة ولموقع حركة فتح في جيوس على مساهمتهم في رعاية البطولة وإنجاحها من حي التنظيم وقدم شكره الجزيل على اختيار اسم المرحوم العميد إبراهيم تيتان لهذه البطولة والذي قال عنه بأنه دافع عن الرياضة واستشهد من اجلها مدافعا عن حق نادي قلقيلية الأهلي حيث كان حاملا رسالة النادي الأهلي القلقيلي في دوري المحترفين.

أما كلمة ذوي الفقيد فقد ألقاها ثائر تيتان وشكر فيها كل من ساهم في إنجاحها والتأكيد على الحلم الكبير الذي طالما حلم به المرحوم .
وبعدها أعلن الأستاذ معاذ نزال مشرف النشاط الرياضي في المديرية أسماء الفرق الفائزة وتوزيع الجوائز على النحو الآتي:
• - كاس المركز الأول مدرسة ذكور عبد الرحيم عمر الثانوية وميداليات ذهبية.
• كاس المركز الثاني مدرسة النبي الياس الثانوية المختلطة وميداليات فضية.
• درع مقدم من حركة فتح / موقع جيوس قدمه صامد الجيوسي إلى مدير المخابرات العامة في قلقيلية العقيد إحسان الناظر.
• درع مقدم من ادارة نادي قلقيلية الأهلي قدمه الأستاذ معاذ نزال إلى مدير المدرسة ساد ابو لاوي.
• درع مقدم من حركة فتح / موقع جيوس قدمه صامد الجيوسي إلى أسرة ذوي الشهيد إبراهيم تيتان.
• درع مقدم من مدير المدرسة الأستاذ سائد ابو لاوي إلى حركة فتح / موقع جيوس قدمه.

وقام بتحكيم المباريات المعلمون: سعيد شواهنة ، محمد ذيب ، علاء مقبل ، نبيل عودة ، بسام خالد ، فتحي نوفل ، فادي منصور، علي قدومي وأشرف على البطولة معاذ نزال والمعلم أحمد البيك مراقبا للحكام.

وسيمثل الفائز مدرسة ذكور عبد الرحيم عمر الثانوية المديرية في البطولة المركزية والتي تنظمها الإدارة العامة للنشاطات الطلابية – قسم النشاط الرياضي.

وقد شكر مدير التربية والتعليم في قلقيلية الأستاذ يوسف عودة مدرسة ذكور عبد الرحيم عمر الثانوية على استضافتها للبطولة وشكر المدارس المشاركة وقال إن هذه البطولات لهذه الفئات العمرية هي مهمة جداً وترفد رياضتنا الفلسطينية بجيل شاب قادر على رفع الراية الفلسطينية في المحافل الدولية وثمن دور الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في هذا المجال لا سيما أن برنامج الوزارة حافل هذا العام بالبطولات للمراحل الأساسية العليا والدنيا والثانوية لكلا الجنسين.
وقد أقامت ادارة مدرسة ذكور عبد الرحيم عمر الثانوية وجبة غذاء لجميع الحضور.

برز من اللاعبين:
من جيوس مقبل ماجد ، محمد خريشه ومن النبي الياس محمد هيثم ومعاوية رضوان ووسام رضوان ،ومن كفر ثلث اسامة ابو الرز ومن عزون مشير جوده ومن اماتين أسيد صوان وعدلي ومن جينصافوط مصعب الشوبكي وإياد بشير .