الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر: فوز حركة النهضة يعبر عن الإرادة الحرة للشعب التونسي

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 18:33 )
غزة- معا- هنأ د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني حركة النهضة التونسية بمناسبة فوزها في الانتخابات البرلمانية.

وأكد بحر في اتصال هاتفي مع الشيخ راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة ان الشعب التونسي عبر بوضوح عن إرادته الحرة في انتخابات نزيهة وشفافة، مشددا على أن الشعب التونسي بدأ يتذوق اليوم ثمار ثورته المباركة التي شكلت فاتحة لثورات الربيع العربي في عموم المنطقة العربية، مشيرا إلى أن عهد الاستبداد والطغيان قد ولى إلى غير رجعة على حد وقوله.

ولفت بحر في حديثه مع العنوشي إلى أن الإسلاميين يشكلون جزءا واسعا وأصيلا من النسيج الاجتماعي في الدول العربية والإسلامية، مؤكدا أنهم يحملون مشروعا نهضويا لإعادة إصلاح الواقع والحياة على مختلف الأصعدة والمجالات ابتغاء إعادة الشعوب العربية إلى موقعها الطبيعي في ريادة العالم.

وتمنى بحر لتونس كل تقدم ورخاء وازدهار في ظل ديمقراطيتها الجديدة، داعيا الغنوشي إلى بسط أشرعة الوفاء والحب على عموم الشعب التونسي، بحكم أن حركة النهضة أصبحت اليوم تمثل جميع التونسيين في الداخل والمهجر بلا استثناء.

بدوره أهدى الغنوشي النصر إلى الشعب الفلسطيني المجاهد، مؤكدا أن النصر في تونس تعانق مع النصر في غزة من خلال صفقة "الوفاء للأحرار"، وأن تونس وفلسطين والمنطقة العربية والإسلامية مقبلة على انتصارات قادمة في المستقبل.