الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بتمويل من المغرب- تربية القدس تفتتح مدرسة صلاح الدين الاساسية

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 20:16 )
القدس- معا- تم اليوم الاربعاء افتتاح مدرسة جديدة تابعة لمديرية التربية والتعليم في القدس وبتمويل من وكالة بيت مال القدس في المغرب واطلق عليها اسم مدرسة صلاح الدين حيث قاما مدير التربية والتعليم في القدس الشريف سمير جبريل وعبد الرحيم بربر ممثل وكالة بيت المال في القدس بقص شريط الافتتاح.
وتقع المدرسة في حي راس العامود والتي تم شراؤها وتاهيلها بتبرع سخي من وكالة بيت مال القدس المغرب.

وحضر حفل الافتتاح جمع من اولياء الامور ومهندسة المديرية ورئيس قسم العلاقات العامة ومديرة المدرسة ومعلماتها وطلبتها والمهندسون والمقاولون الذين اشرفوا على اعمال البناء والتأهيل.

وفي كلمته قدم مدير التربية والتعليم شكره الجزيل لجلالة الملك محمد السادس وحكومته والشعب المغربي الشقيق ووكالة بيت مال القدس ممثلة بمديرها العام عبد الكبير العلوي المدغري على تبرعهم السخي ودعمهم المتواصل لقطاع التعليم في القدس الشريف من خلال بناء المدارس وتأهيها وذكر مدرسة المسيرة في مخيم شعفاط والنهضة ي البلدة القديمة وعدة مدارس في واد الجوز منها الشاملة والايتام والحسن الثاني ومبادرة مدرستي الجميلة مما يسهم في تعزيز صمود ابناء المدينة المقدسة.

كما اكد على اهمية دعم العملية التعليمية بكافة الوسائل والسبل وخصوصا شراء الابنية ووقفها لصالح المدارس لتوفير فرص التعليم لابناء القدس التي تعاني من نقص حاد في الغرف الصفية بسبب سياسة تضييق الخناق ومنع البناء التي ينتهجهاالاحتلال بحق المقدسيين مما يترك الاف الطلبة خارج اطار التعليم وشكر ايضا المهندسين الذين اشرفوا على البناء والمقاولين احسنوا التنفيذ.

واشار عبد الرحيم بربر ممثل وكالة بيت مال القدس في كلمته على ا الحرص والعناية الخاصة التي توليها المملكة المغربية لدعم قطاع التعليم في القدس بشكل خاص واستذكر الزيارة الاولى التي قام بها وفد من اطفال القدس الى المغرب والتي طالبوا فيها وكالة بيت المال بدعم مدارسهم وتحسين بيئتها لتصبح جميلة وتربوية والاستجابة السريعة من الوكالة لهذا الطلب واعتباره من اولوياتهم في الدعم.

كما اكد على اهمية التعاون مع مديرية التربية والتعليم لتحقيق الاهداف المرجوة وتسخير كافة الامكانات لخدمة القدس الشريف واهلها، مشيرا الى التزام الوكالة والرؤية الوطنية التي تنتهجها لدعم القدس من خلال دعم التعليم.

وقدمت مديرة المدرسة شكرها لجميع من ساهم في هذا الانجاز الرائع والذي تمثل في توفير فرص التعليم لحوالي مئتي طفل من ابناء البلدة مؤكدة على النوعية المميزة الجودة العالية للتعليم الذي تقدمه المدرسة باعتبارها من المدارس الوطنية التي تتبع لدائرة الاوقاف العامة ومديرية التربية والتعليم في القدس.

وفي كلمة مجلس اولياء الامور اكد عزام صب لبن والسيدة فلسطين الشرباتي على اهمية افتتاح المدرسة في هذه المنطقة بالذات وانقاذ المبنى الذي كان قديما مهجورا كما طالبوا بضرورة زيادة الصفوف ورفع مستوى المدرسة لتشمل المرحلة الاساسية جميعها كما قدموا شكرهم للجهود المتواصلة لدعم التعليم.

وفي نهاية الحفل تجول الحضور في المدرسة وتحدثوا للطلب، مؤكدين جميعا على التعاون المستمرلما فيه خدمة المصلحة العامة وتحسين التحصيل الاكاديمي للطلبة وتقديم التعليم النوعي لهم.

والجدير ذكره ان المبنى يحتوي على 8 غرف صفية وروضة تحتوي على اربع غرف صفية بالاضافة الى قاعة متعددة الاغراض ومختبر حاسوب وغرف ادارة وخدمات وقدرته الاستيعابية تصل الى 300 طالب,