الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسليم مكرمة الرئيس للاسرى المحررين في جنين بمهرجان احتفالي

نشر بتاريخ: 26/10/2011 ( آخر تحديث: 26/10/2011 الساعة: 20:22 )
جنين- معا- سلم وزير الاسرى والمحررين عيسى قراقع مكرمة الرئيس للاسرى المحررين في جنين وذلك بمشاركة كافة الفعاليات وممثلي الاجهزه الأمنية والاسرى المحررين وذويهم وأهالي الاسرى في سجون الاحتلال.

جاء ذلك خلال حفل نظمته محافظة جنين ووزارة الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني وذلك تحت رعاية الرئيس محمود عباس حيث ابتدئ الحفل بالسلام الوطني فقرائة الفاتحة على ارواح الشهداء وفي كلمتة حركة فتح عبر عزام الاحمد عن سعادته وهو ينقل تحيات وتهاني الرئيس ابو مازن للاسرى المحررين وذويهم وللشعب الفلسطيني بتحريريهم من سجون الاحتلال آملا أن تكون تلك الصفقه بارقة امل للافراج عن الاسرى جميعا ومتمنيا ومع تحرير هؤلاء الاسرى بترسيخ الوحدة الوطنية على الارض.

اما عيسى قراقع وزير الاسرى والذي في كلمته حيا جموع الاسرى في سجون الاحتلال ،وعاهدهم بالمضي قدما حتى اطلاق سراحهم وتبييض السجون وذلك من خلال العديد من البرامج جنبا الى جنب مع رفاق دربهم في المعتقلات الإسرائيلية.

فيما ثمن عبدالله بركات وفي كلمة محافظة جنين دور الرئاسة والوزارة في التخفيف عن الاسرى والاسرى المحررين وذلك من خلال الضغط على اسرائيل من اجل تطبيق الاتفاقيات الدولية الخاصة بالاسرى الفلسطينيين على طريق تحريرهم من الاسر ،وسن العديد من القوانين من اجل استيعاب الاسرى المحررين

كما حيا سامر المحروم وفي كلمة الاسرى المحررين جماهير الشعب الفلسطيني على الترحاب الذي عايشه الاسرى المحررين خلال استقبالهم ،والذي عزز بارقة الامل فيهم على طريق التفاعل مع رفاق دربهم الاسرى الذين ما زالو رهن الاعتقال وذلك من خلال رفع صوتهم عاليا عبر البرامج والفعاليات والمشاركة بها والتي تبقي قضيتهم في الذاكره .

وفي سياق متصل وفي كلمته نعى بركات الاسير المحرر العقيد قدوره ذياب والذي اقضى في المعتقلات الاسرائيلية " 13"والذي وافته المنية اليوم اثر مرض لم يمهله طويلا ،وقال اننا برحيله نفتقد اخا وقائدا عرفناه داخل المعتقلات وبكل الميادين مناضلا صلبا.

بدورها ناشدت شقيقة الاسير هزاع السعدي الرئيس ابو مازن والقياده الفلسطينية بالنظر بعين العطف من اجل الافراج عنه باي مفاوضات او افراجات لاحقه ،والمعتقل منذ ما يزيد عن ربع قرن ووحيد ابويه.

وفي كلمة نادي الاسير والقوى الوطنية والإسلامية ،والذي دعا فيها راغب ابو دياك الاسرى المحررين الى العمل على ترسيخ الوحدة الوطنية وذلك من خلال لعب دور ايجابي بهذا السياق خاصة وانهم يحظوا بثقة الجميع ولديهم ألقدره بالتأثير على ذلك.

ودعا ابو دياك الحضور جميعا والذين يمثلون كافة شرائح المجتمع الفلسطيني ببذل المزيد من التكاتف والتفاعل مع قضية الاسرى والذين ما زالوا يقبعون في سجون الاحتلال من خلال المشاركة بالعديد من البرامج والنشاطات والذين هم بهذا الوقت احوج ما يكونون للوقوف معهم .