الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماد: نعكف على تعزيز الشرطة بالضباط المهنيين والحقوقيين

نشر بتاريخ: 27/10/2011 ( آخر تحديث: 27/10/2011 الساعة: 15:26 )
غزة- معا- قال فتحي حماد وزير الداخلية بالحكومة المقالة اليوم الخميس ان وزارته تعكف على تعزيز الشرطة بالضباط المهنيين والحقوقيين من خلال كلية الشرطة والمديرية العامة للتدريب، موضحا انه سيتم تخريج 100 ضابط حقوقي نهاية العام.

وأضاف حماد خلال حفل تخريج دورة "وفاء الأحرار " لعدد من أفراد وضباط الشرطة بحضور إسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال والدكتور خليل الحية النائب في المجلس التشريعي واللواء صلاح أبو شرخ مدير عام قوى الأمن الداخلي واللواء جمال الجراح قائد قوات الأمن الوطني والعميد تيسير البطش قائد الشرطة وعدد من الأسرى المحررين يتقدمهم إلى جانب قادة الأجهزة الأمنية ولفيف من ضباط ومدراء الإدارات في وزارة الداخلية ." إن الأجهزة الأمنية شاركت في تحقيق النصر في صفقة وفاء الأحرار بمساعدتها للمقاومة الفلسطينية بتشكيل أسوار أمنية تمنع خروج فتات معلومة يستفيد منها الكيان الصهيوني".

وتابع حماد:" أن استطلاعات الرأي تؤكد مهنية وكفاءة جهاز الشرطة الفلسطينية بنسبة تفوق 80% من حيث الكفاءة والتدريب والمهنية في أداء عملها"، موضحا أن شعبنا الفلسطيني وشخصيات ومعاهد عربية ودولية تشهد للشرطة الفلسطينية بتميزها وتفوقها، مشيرا إلى أن معهد كاريغني الدولي أظهر في دراسة له مدى تفوق وكفاءة الأجهزة الأمنية على نظيرتها في الضفة الغربية .

وهنأ حماد الأسرى المحررين بخروجهم بين أهلهم وشعبهم، مشدداً على ان صفقة "وفاء الأحرار" مثلت نصراً عسكرياً وأمنياً ورسخت معني الوحدة الوطنية.

وأشار وزير الداخلية بالمقالة إلى أن تفوق الشرطة وتميز أدائها جاء من حرصها على خدمة أبناء شعبها وتحقيق أهدافه الوطنية " بعيداً عن التنسيق الأمني الذي تمارسه أجهزة السلطة في الضفة والمسلط على رقاب أبناء شعبنا".