الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في جلسة لمجلس الوزراء: حمد يطالب بطرد إسرائيل من الأمم المتحدة معتبرها عصابة من المجرمين والقتلة

نشر بتاريخ: 08/11/2006 ( آخر تحديث: 08/11/2006 الساعة: 14:19 )
غزة- معا- وصف د. غازي حمد، الناطق باسم الحكومة، اسرائيل بانها تحولت الى عصابة من المجرمين والقتلة الذين يمارسون القتل والتدمير بدون حسيب او رقيب، مطالبا بطردها من الأمم المتحدة باعتبار انها خرقت كل القوانين وارتكبت جرائم حرب ضد مدنيين ابرياء.

ودعا الناطق باسم الحكومة الامم المتحدة الى تشكيل لجنة تحقيق رسمية في المجازر البشعة التي وقعت في بيت حانون وجنين.

وقال حمد في تصريح تلقت "معا" نسخة منه:" أن على المجتمع الدولي خصوصا الامم المتحدة ان يقف موقفا حازما وصارما"، مضيفا" اصبح من العار على المجتمع الدولي ان يقبل بهذه العصابة التي تقتل الاطفال والنساء والشيوخ وهم نائمون في بيوتهم, اصبح من العار على الامم المتحدة ان تبقي هذه النبتة الشيطانية عضوا فيها، بعد ان ظهرت الحقيقة الواضحة بان اسرائيل عصابة لا تشبع من القتل ولا ترتوي من سفك الدماء ولا تمل من التخريب والتدمير".

واتهم الادارة الامريكية بمنح إسرائيل الضوء الاخضر لحكومة الاحتلال بالقتل وارتكاب المجازر، وأضاف قائلاً:" أن هذه المجازر البشعة مهما كان حجمها وضراوتها فانها لن تثني شعبنا الفلسطيني عن المضي في طريقه نحو الحرية والاستقلال وانهاء الاحتلال و اقامة دولته المستقلة و عاصمتها القدس".

واكد حمد على ضرورة فرض عقوبات على اسرائيل من قبل المجتمع الدولي، وعلى ضرورة التحرك العربي وخاصة الجامعة العربية لحماية الشعب الفلسطيني وتقديم كل المساعدات العاجلة لاغاثة المنكوبين، مشددا على ضرورة التلاحم الفلسطيني والوقوف صفا واحدا امام العدوان الإسرائيلي.

ودعا المنظمات الاغاثية والانسانية بضرورة تقديم مساعدات عاجلة لابناء الشعب المتضررين، قائلاً:" إن الحكومة ستبقى في حالة متابعة مستمرة للاوضاع المأساوية في بيت حانون وستقوم الوزارات المختصة بواجباتها".