الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير التوجيه السياسي لكشافة مدارس نابلس

نشر بتاريخ: 27/10/2011 ( آخر تحديث: 27/10/2011 الساعة: 17:48 )
نابلس- معا- اكد العميد محمد نصر "أبو ربيع" مدير التوجيه السياسي والوطني في المحافظة على دور وأهمية الكشافة في المساهمة في بناء الوطن وتعزيز روح التطوع وتمتين الجبهة الداخلية.

جاء ذلك خلال لقاء التوجيه السياسي مع كشافة طلبة مدارس نابلس والذي عقد في مدرسة الكندي بحضور كل من مشرف الكشافة في نابلس رائد دويكات ومدير مدرسة الكندي عبد الحليم حنايشة وحاتم عنتري وذياب حجة من توجيه نابلس وتحدث لهم عن الانتماء الوطني مفهوما وعملا وكذلك أهم مظاهره وكيفية تدعيمه وتعزيزه ، وتناول موضوع الحفاظ على مقدرات الوطن والممتلكات العامة.

وأكد أن ذلك هو واجب ديني ووطني وقانوني حيث ان ثروات الوطن وممتلكاته هي ملك للجميع وان الإضرار بها يؤثر سلبا على الاقتصاد الوطني وتعيق من تقدمة وازدهاره ومن هنا يأتي ضرورة غرس الانتماء الوطني في عقول وقلوب أبناؤنا وخاصة اننا نعيش في ظروف دقيقة وحاسمة تحرمنا من السيطرة على قسم كبير من مقدرات بلادنا وان الحفاظ على ذلك هو من واجبات المواطنة الحقيقية والانتماء للوطن والوفاء له وهذا يحتاج الى عمل متقن وسلوك ايجابي لكسب ثقة الآخرين.

ومن ناحيتهم تحدث كل من مدير مدرسة الكندي ومشرف الكشافة في المحافظة، وشكروا التوجيه السياسي على جهوده في بث الوعي الوطني وغرس بذور الانتماء وتشبيك العلاقة بين المؤسسة الأمنية والمؤسسات المدنية والمجتمع.