الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دحلان يصف المجزرة بسياسة التطهير العرقي ويطالب مجلس الامن بالانعقاد فورا لوقف عمليات الاحتلال

نشر بتاريخ: 08/11/2006 ( آخر تحديث: 08/11/2006 الساعة: 14:30 )
غزة- معا- ووصف النائب محمد دحلان مجزرة الاحتلال في بيت حانون بسياسة التطهير العرقي.

وقال دحلان في تصريح صحفي تلقت "معا" نسخة منه أنها تدلل على إمعان قوات الاحتلال في سياسة القتل والتدمير للمجتمع الفلسطيني حيث تأتي بعد يوم من انسحاب قوات الاحتلال من بيت حانون قتلت خلالها عشرات المواطنين الأبرياء وخلفت دمارا واسعا في البنية التحتية و هدمت عشرات المنازل والمؤسسات العامة.

واستنكر رئيس لجنة الداخلية والأمن في المجلس التشريعي الفلسطيني المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مدينة بيت حانون وجنين والتي خلفت عشرات الشهداء و الجرحى من المواطنين الأبرياء و خاصة من الأطفال.

وطالب دحلان مجلس الأمن الدولي بضرورة الانعقاد بشكل فوري وإصدار قرار يجبر إسرائيل على وقف عملياتها العسكرية في الأراضي الفلسطينية وحماية الشعب الفلسطيني الأعزل من آله البطش الإسرائيلية.

كما طالب دحلان المجتمع الدولي و الولايات المتحدة الأمريكية بالضغط على إسرائيل وعدم التعاطي مع المبررات التي تسوقها لشن العدوان على الشعب الفلسطيني والإمعان في سياسة القتل والتدمير وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ورفع الحصار المفروض عليه.

ودعا دحلان الحكومات والشعوب العربية والمنظمات الأهلية والمنظمات غير الحكومية ومنظمات حقوق الإنسان الى التضامن مع الشعب الفلسطيني وكشف المجازر التي ترتكبها إسرائيل يوميا بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب دحلان الحكومة الفلسطينية و مؤسسة الرئاسة ضرورة إغاثة المواطنين في بيت حانون وتقديم العون لهم واعتبار المدينة كمنطقة منكوبة بعد الدمار الذي حل بها بعد اسبوع من العدوان الإسرائيلي عليها والذي طال حتى دور العبادة.

وناشد دحلان كافة القوى الفلسطينية الى ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وإنجاح كافة الجهود التي تؤدي الى تشكيل الحكومة وذلك للتصدي ومواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل على ابناء الشعب الفلسطيني.