الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق مشروع الخطة العشرية لتطوير الرياضات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 27/10/2011 ( آخر تحديث: 27/10/2011 الساعة: 20:47 )
رام الله – معا – دائرة الإعلام -عقدت اللحنة الأولمبية الفلسطينية لقاءً خاصاً مع ممثلي البعثات الدبلوماسية الغربية في فلسطين ، لبحث الخطة العشرية لتطوير الرياضات الفلسطينية ، بمشاركة رئيس الوزراء د . سلام فياض ، ورئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب ،ووزير الشؤون الخارجية د. رياض المالكي ومدير عام اللجنة الأولمبية كريستوف دي كيبر ، بالاضافة لمجموعة من المهتمين بالشأن الرياضي الفلسطيني ، وعدد من الإعلاميين والصحفيين .

ورحب الرجوب في بداية اللقاء بالحضور ، وتقدم بالشكر لرئيس الوزراء وممثلي البعثات الذين حضروا الاجتماع وقال "إن المشكلة الأساسية التي تواجه الرياضة الفلسطينية هي الاحتلال الذي يحد من حركة اللاعبين ، وعملية تطوير المنشئات الرياضية في فلسطين".

بدوره أثنى رئيس الوزراء د.سلام فياض على التطور الملحوظ الذي شهدته الرياضة الفلسطينية في الثلاث سنوات الماضية ، وقال " إن بداية التطور كانت عند تسلم الرجوب رئاسة اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم " .

وأكد فياض على المعوقات التي تواجه تطوير الرياضة الفلسطينية يسببها الاحتلال وأهمها تقييد حركة الرياضيين الفلسطينين .

من جانبه أشار كريستوف دي كيبر للمجهود الكبير الذي يبذله الفلسطينيون في بناء الرياضة ، رغم كل المعوقات التي توضع في طريقهم ، مشيراً أن اللجنة الأولمبية أرسلت خبراء لاعداد خطة لتطوير الرياضات الفلسطينية ،في مجالات البنية التحتية والثقافة الرياضية ونشرها في أوساط المجتمع .
|152165|
وقام مستشار السلطة الفلسطينية للرياضة جيروم شامبين بعرض لكيفية تطور وبناء ملاعب كرة القدم والبنية التحتية الرياضية ، مطالباً بإعادة تأهيل هذه المنشئات التي بدأت بستاد الشهيد فيصل الجسيني ، ووصلت ل12 ستاد حالياً.

من جهته حث وزرير الشؤون الخارجية رياض الماكلي الدول المانحة على المساهمة في تطوير البنية التحتية للرياضات المختلفة في فلسطين قائلا : هذه النهضة التي شهدتها الرياضة خلال السنوات الاخيرة ،يجب أن يبنى عليها مأسسة الرياضة ودعمها ، وهذا يتطلب من الدول المانحة أن تتبنى الخطة التطويرية الاستراتيجية التي قامت اللجنة الأولمبية الدولية بالاشراف على وضعها .