الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

19 القادم :اتحاد العاب القوى ينظم بطولة الجري على مضمار بير زيت

نشر بتاريخ: 28/10/2011 ( آخر تحديث: 28/10/2011 الساعة: 11:21 )
رام الله - معا - عصري فياض - أعلن الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى على لسان رئيسه إياد العملة أنه الاتحاد اتفق رسميا مع شركة رويال الصناعية التجارية في مدينة الخليل على رعايتها لبطولة الجري التي ستجري على مضمار جامعة بير زيت في التاسع عشر من الشهر القادم.

وأضاف العملة أن هذا الاتفاق قد تم بعد الزياراة التي قام بها على رأس وفد من الاتحاد مكون من مفيد عبد الله مدير الدائرة الفنية في الاتحاد وعطا جبر مدير العلاقات العامة في الاتحاد لمقر الشركة في الخليل حيث كان في استقالتهم رجل الأعمال نبيل الصغير رئيس مجلس إدارة الشركة والتي تعمل في مجال الصناعات البلاستيكية وتعتبر من كبرى الشركات الوطنية بامتياز.

وأضاف العملة انه شرح لرجل الأعمال الصغير تطور الحركة الرياضة الفلسطينية في ظل اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس اتحاد كرة القدم بشكل عام، وواقع اتحاد العاب القوى الفلسطيني بشكل خاص ، باعتبار العاب القوى ام الألعاب والتي تقوم إدارتها على مجلس إدارة عمل على نشر هذه الألعاب في جميع مناطق المحافظات الفلسطينية.

وقال العملة أن الاتحاد شارك في البطولات الخارجية والداخلية رغم كل الظروف، وأضاف ان الاتحاد عاد بقوة الى الساحة منذ شهرين ، وتم تنظيم أكثر من بطولة كان آخرها التي جرت على مضمار جامعة بير زيت والتي تم اختيار اللاعبة ورود صوالحة لتكون سفيرة فلسطين في اولمبياد لندن.

وقال العملة إن الاتحاد يسعى لتنظيم بطولة أخرى في التاسع عشر من الشهر القادم على نفس المضمار من اجل اختيار منتخب يشارك في البطولات الخارجية ضمن خطة الاتحاد للعام 2012، وكذلك سيشارك جزء من ذلك المنتخب في دورة قطر القادمة، وجزء آخر سينضم لدورة تدريبية في الأردن ستنظم في الفترة الواقعة بين العشرين من شهر تشرين ثان القادم ولغاية الخامس من كانون أول.

وأضاف العملة أن هذه الدورة التي عمل بشأنها بشكل حثيث مع رئيس الاتحاد الأردني لألعاب القوى زيدان العبادي الذي لبى مشكورا طلب الاتحاد الفلسطيني وتعاون معنا بشكل كبير ،حيث القصد منها هو صقل طاقات وإمكانيات اللاعبين نظرا لعدم وجود مضمار لدينا في فلسطين.


وقد رحب رجل الأعمال الفلسطيني نبيل الصغير بالفكرة وأبدى استعداده لرعاية هذه البطولة التي ستفرز المنتخب الذي سيمثل فلسطين في الخارج، وأضاف الصغير أن شركة رويال الصناعية التجارية هي صديقة للحركة الرياضية،وتعمل دائما على التواصل مع مؤسسات المجتمع لما فيه خير الأجيال الفلسطينية وتعزيز صمود شعب فلسطين على ارض وطنه حتى تحقيق أهدافه، واطلع الصغير على من الوفد على تفاصيل البطولة ومراحل الإعداد لها، حيث قدم مفيد عبد الله شرحا لأقسام البطولة التي ستكون في الجري لمسافات 100 متر و200 متر و400 متر و800 متر و1500 متر.

من جهته دعا عطا جبر مدير العلاقات العامة في الاتحاد كل الأندية المنسبة للاتحاد وغير المنتسبة والجامعات ومديريات التربية والتعليم وكل من يرى في نفسه المقدرة على المشاركة والمنافسة البدأ من اجل الاستعداد لهذه البطولة والتواصل مع الاتحاد من اجل ترتيب مشاركته وفق الأصول القوانين المرعية.


وقد ثمن إياد العملة رئيس الاتحاد موقف رجل الأعمال الفلسطيني نبيل الصغير مدير مجلس إدارة شركة رويال الصناعية التجارية التي أعلنت رعايتها للبطولة ، وشكر أيضا مدير العلاقات العامة في الشركة ومسؤول الدائرة الإعلامية عبد الفتاح العيسه ، كما شكرتعاون جامعة بير زيت الكبير مع الاتحاد في استضافة البطولات الرسمية وغير الرسمية التي ينظمها الاتحاد خلال السنوات الماضية وقال إن هذه المؤسسة العريقة لا تألوا جهدا في تعاونها مع اتحاد العاب القوى خاصة رئيسها الدكتور خليل الهندي والأستاذين إسحاق عيد ورافي عصفور.