الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية كاريتاس القدس تقيم مخيما ترفيهيا توعويا في منتجع مراد السياحي

نشر بتاريخ: 28/10/2011 ( آخر تحديث: 28/10/2011 الساعة: 16:17 )
القدس- معا- اقامت جمعية كاريتاس القدس عيادة الطيبة، مخيما ترفيهيا توعويا في منتجع مراد السياحي بيت ساحور، بمشاركة ما يقارب المئة من المرضى واللجان المحلية من منطقة المغير، خربة ابو فلاح ،ديرجرير، رمون، والطيبة حيث قام فريق العمل بأقامة فعاليات توعوية وارشادية حول الامراض المزمنة على مدار يومين.

وجاء ذلك ضمن مشروع كاريتاس القدس لتحسين الوضع الصحي للامراض المزمنة بدعم من الحكومة الاسبانية والتعاون الاسباني وبالتعاون مع كاريتاس اسبانيا.

وتعتبر هذة الفعالية هي جزء من مشروع متكامل يسعى الى تحسين الوضع الصحي للمرضة المزمنين في 21 منطقة في محافظة رام الله وغزة بتكلفة تصل الى 2 مليون يورو.

وياتي هذا الدعم من اجل توفير الفحوصات المخبرية والدواء لمرض المزمنين وتدعيم المرضي بالمعلومات الصحية الكاملة لتمكنهم من الحد من تضاعف المرض وزيادة تفاعلهم في طرق الوقاية والعلاج.

ويهدف المشروع الى ترابط العمل المجتمعي مع الصحي بحيث يسعى المشروع الى تكوين لجان محلية فاعلة في تحليل احتياجات المجتمع الصحية وتدعيم الدور ما بين المؤسسات المقدمة لخدمات الصحة لكى يتسنى للمريض خدمة افضل في ظل عمل تكاملي، وايمانا بدورنا في خدمة الفرد وتوفير خدمات صحية نوعية لافراد شعبنا الفلسطيني استطاع المشروع الى خلق اكثر من 10 فرص عمل في مجالات الصحة النفسية التغذية منسقين ميدانيين ويسعى المشروع الى تقديم الخدمة الصحية الى اكثر من 1400 مريض في كل من منطقة الطيبة-غزة-عابود.