الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاهلي يتصدر الدوري المصري بالفوز على الاتحاد السكندري

نشر بتاريخ: 28/10/2011 ( آخر تحديث: 29/10/2011 الساعة: 11:28 )
القدس- معا- اعتلى الاهلي قمة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لأول مرة هذا الموسم بعد فوزه بهدفين دون مقابل على مضيفه الاتحاد السكندري اليوم الجمعة.

وتقدم الاهلي المدافع عن اللقب بهدف في الدقيقة العاشرة عن طريق عبد الله السعيد الذي تلقى تمريرة من عماد متعب وسدد الكرة مباشرة على يمين الحارس الهاني سليمان.

وأضاف المهاجم متعب الهدف الثاني في الدقيقة 68 بعد تمريرة من وليد سليمان.

ورفع الاهلي رصيده الى ثماني نقاط من اربع مباريات فيما توقف رصيد الاتحاد عند خمس نقاط.

وبدأ الأهلي المباراة مهاجما ولاحت أول فرصة لمتعب بعد ثلاث دقائق عندما سدد على يمين الحارس سليمان. وفي الدقيقة الخامسة سدد السعيد بعيدا عن المرمى قبل ان يحرز الهدف الاول للاهلي.

وكاد السيد حمدي ان يعزز تقدم حامل اللقب في الدقيقة 20 عندما سدد برأسه كرة سيطر عليها الحارس.

وأفلت متعب من الرقابة في الدقيقة 23 ومرر الكرة للسعيد الذي سدد كرة قوية مرت فوق العارضة. وعاد السعيد ليهدر فرصة اخرى من تمريرة لأحمد فتحي.

وفي الدقيقة 32 خرج محمد شوقي لاعب الأهلي مصابا ولعب بدلا منه وليد سليمان وانتقلت السيطرة للاتحاد في الدقائق العشر الاخيرة من الشوط الاول وتعددت الركلات الركنية للفريق السكندري الاتحاد وتصدى شريف اكرامي حارس الاهلي لكرة من ضربة رأس من محمد المرسي في الدقيقة 35 قبل ان يعود اكرامي لينقذ مرماه من فرصة لرامي ربيع.

وفي الشوط الثاني اجرى البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الاهلي التغيير الثاني فدفع بمحمد ناجي جدو بدلا من السيد حمدي وأهدر السعيد فرصة اخرى للاهلي في الدقيقة 58 بعد أن تلقى تمريرة رائعة من متعب سددها فوق العارضة.

وعند الدقيقة 68 أضاف الاهلي هدفه الثاني عندما تلقى متعب تمريرة من سليمان وتمهل قبل ان يطلق تسديدة متقنة في شباك الفريق السكندري.

وكاد الأهلي ان يعزز تقدمه لكن العارضة ردت كرة من تسديدة للسعيد في الدقيقة 84.

وفي ملعب الشرطة في القاهرة فاز الاسماعيلي على مضيفه الداخلية بهدفين مقابل هدف واحد.

وتقدم الداخلية بهدف احرزه عبد العزيز موسى في الدقيقة العاشرة لكن حسني عبد ربه أدرك التعادل للاسماعيلي في الدقيقة 52 قبل أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 63 من ركلة جزاء.

ورفع الاسماعيلي رصيده الى سبع نقاط متأخرا بنقطة واحدة عن الأهلي المتصدر بينما توقف رصيد الداخلية عند نقطة واحدة.

وفي وقت سابق اليوم حقق تليفونات بني سويف الصاعد حديثا لدوري الاضواء ثاني انتصار له في المسابقة بتغلبه على طلائع الجيش 2-1.

وتقدم تليفونات بني سويف بهدف شادي محمد من ركلة جزاء في الدقيقة 34 وأضاف مصطفى مهنى الهدف الثاني في الدقيقة 78 بعد أن اصطدمت كرته ببشير التابعي مدافع الجيش وخدعت الحارس عماد السيد.

وتمكن صلاح أمين من تقليص الفارق باحرازه هدف الجيش في الدقيقة 82 مستغلا تمريرة رائعة من أيمن حفني.

ورفع تليفونات بني سويف رصيده الى ست نقاط فيما توقف رصيد الجيش عند خمس نقاط.
(رويترز)