الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يزور ولاية ميشيغان لمتابعة المشهد على الساحة الامريكية

نشر بتاريخ: 28/10/2011 ( آخر تحديث: 28/10/2011 الساعة: 21:28 )
واشنطن- معا- قام السفير معن رشيد عريقات رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن بزيارة لمدينة ديترويت في ولاية ميشيغان الأمريكية للقاء أبناء الجالية الفلسطينية هناك وإطلاعهم على آخر التطورات في ضوء التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة للحصول على العضوية الكاملة.

كانت زيارة السفير عريقات حافلة باللقاءات والاجتماعات المختلفة مع أبناء الجالية الفلسطينية في ديترويت والعديد من وسائل الإعلام في الولاية.

وقد استهل السفير رحلته يوم الثلاثاء بلقاء ضم كلاً من فريق اللجنة التنفيذية للإتحاد الأمريكي لنوادي رام الله، ممثلين نادي رام الله في ديترويت، وكذلك مجموعة من طاقم العمل في مجلة "هذه رام الله".

ناقش السفير وممثلي هذه المؤسسات آخر النشاطات والفعاليات المتعلقة بالموقف الفلسطيني من التوجه للأمم المتحدة على الساحة الأمريكية.

وفي اليوم التالي نظم نادي رام الله لقاءً مع أبناء الجالية الفلسطينية في الولاية وقام السفير عريقات بإلقاء كلمة ناقش فيها مختلف القضايا التي حلّت على الساحة السياسية بما في ذلك استحقاق أيلول، صفقة تبادل الأسرى ومكانة منظمة التحرير الفلسطينية كالممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.

وقامت وسائل إعلام مختلفة بإجراء لقاءات صحفية مع السفير عريقات لتوضيح الموقف الفلسطيني من مختلف القضايا التي حدثت مؤخرًا وكان من أهم هذه اللقاءات: لقاء رئاسة تحرير صحيفة ديترويت، تلفزيون فوكس نيوز، إن بي سي، راديو ديترويت وغيرها.

وفي اليوم الأخير من الزيارة استضافت جامعة ماشيغن السفير عريقات ليلقي كلمة على مجموعة من طلاب الجامعة حول التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة، والموقف الفلسطيني من المفاوضات والاستيطان.

وأجاب السفير على أسئلة الحضور بما يخص هذه القضايا.

وفي نهاية زيارته أكد السفير عريقات لممثلي المؤسسات الفلسطينية في الولاياة وأبناء الجالية باستعداد المفوضية العامة لمنظمة التحرير الدائم للمساهمة في تمثيل فلسطين كما يجب وكذلك رغبة السفارة في تقديم كل المساعدة لأبناء الجالية كممثل لهم في الولايات المتحدة.