الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة: 4 عيادات طبية مركزية ترافق الحجاج الفلسطينيين في مكة

نشر بتاريخ: 29/10/2011 ( آخر تحديث: 29/10/2011 الساعة: 09:56 )
رام الله - معا - اكد وزير الصحة د.فتحي أبو مغلي إنه على اتصال مباشر مع البعثة الطبية المرافقة لحجاج بيت الله الحرام والتي تقوم بعملها بكل نشاط، وذلك من خلال أربع عيادات مركزية في العمارات الرئيسية التي تأوي الحجاج الفلسطينيين في مكة المكرمة.

وأضاف أن البعثة توفر للحاج الفلسطيني وكذلك لكل قاصد من حجاج بيت الله الحرام المشورة الطبية والفحص الطبي والعلاجات اللازمة، هذا بعدما قامت وزارة الصحة وعبر صيدليات مديريات الصحة المنتشرة في كل الوطن بصرف الأدوية اللازمة للحجاج ذوي الأمراض المزمنة بكميات تفي وتزيد عن مدة وجودهم خارج الوطن، مؤكدا أن حجاج بيت الله الحرام كانوا قد تلقوا كافة الطعومات اللازمة قبيل توجههم إلى الديار المقدسة حيث وفرتها الوزارة للحجاج كل في منطقة سكنه.

كما أشار د.أبو مغلي إلى أن هناك مريضين من حجاج بيت الله الحرام يحتاجان إلى عملية غسيل كلى ويتم إرسالهما للمستشفى للقيام باللازم، كذلك تم إرسال الحاجة رويدة حسين طبش (44عاما) من محافظة خانيونس وهي مريضة سرطان، حيث أبلغت البعثة الطبية بوفاتها في وقت لاحق وقد وري جثمانها الثرى في مكة.

وتمنى د.أبو مغلي لحجاج بيت الله الحرام عامة ولحجاج فلسطين خاصة أداء مناسك فريضة الحج في جو ديني مميز بعيدا عن أي عقبات وعودة سالمة إلى ديارهم بكل يسر وسلامة.