الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى رجال أعمال نابلس يستقبل وفدا من رجال الأعمال الأمريكيين

نشر بتاريخ: 29/10/2011 ( آخر تحديث: 29/10/2011 الساعة: 10:12 )
نابلس - معا - استقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة ملتقى رجال أعمال نابلس في قاعة حياة نابلس وفدا يضم مجموعة من رجال الأعمال الأمريكيين وعددا من الناشطين في مجال قضايا المجتمع وحقوق الإنسان والإعلاميين في الولايات المتحدة.

وقد حضر اللقاء عنان الأتيرة نائبة محافظ نابلس، وتأتي هذه الزيارة إلى مدينة نابلس ضمن برنامج الزيارات التي يقوم بها الوفد إلى مختلف محافظات الوطن حيث اشرف على تنظيم وترتيب تلك الزيارات مؤسسة صوتنا فلسطين وهي مؤسسة أهلية جماهيرية تسعى لإعلاء صوت الأغلبية داخل المجتمع الفلسطيني وتمكينهم من ممارسة دورهم بالشكل المطلوب.

في بداية اللقاء تحدث الدكتور هاورد سومكا المدير العام السابق لمؤسسة US Aid في الأراضي الفلسطينية بالنيابة عن الوفد معبرا عن سعادته بهذه الزيارة إلى مدينة نابلس وبلقائه مع ملتقى رجال أعمال نابلس والذي يمثل مجتمع رجال الأعمال في المحافظة، مشيرا إلى أن زيارتهم تأتي للتعرف بشكل أوضح على الأوضاع في الأراضي الفلسطينية على ارض الواقع بشكل عام وعلى الوضع الاقتصادي بشكل خاص.

وأشار إلى انه هو شخصيا على اطلاع كامل بما يقوم به الجانب الإسرائيلي من إجراءات تؤثر بشكل سلبي على المجتمع الفلسطيني ومن نواحي مختلفة مشيرا إلى أن الوفد خلال زياراته المختلفة إلى مختلف المحافظات الفلسطينية كانت لديه الفرصة كانت لديه الفرصة للاطلاع بشكل أوسع ومعمق وكذلك من خلال لقاءاته مع مختلف المؤسسات والهيئات والشخصيات الفلسطينية، مؤكدا في الوقت نفسه إلى أن الزيارة كانت فرصة جيدة لدراسة إمكانية التعاون مع القطاع الخاص في فلسطين وإقامة مشاريع واستثمارات في الأراضي الفلسطينية ومشيرا إلى أن الاقتصاد الفلسطيني ورغم كافة الصعوبات والمعوقات يستطيع السير قدما نحو النمو والتطور ولديه القدرة على التعامل مع أية استثمارات خارجية بشكل ايجابي.

بعد ذلك تحدثت السيدة عنان الاتيرة نائبة المحافظ والتي عبرت عن سعادتها لزيارة الوفد لمدينة نابلس مشيرة إلى نابلس اليوم وبفضل جهود الأجهزة الأمنية في السلطة الوطنية والتي عملت على فرض القانون والنظام خلال السنوات السابقة أصبحت تتمتع بمناخ استقرار وهدوء يمكن من خلاله إقامة أية مشاريع أو نشطات اقتصادية مشيرة إلى أن المحافظة وبالتنسيق مع العديد من المؤسسات والهيئات ذات العلاقة قد عملت على إطلاق الخطة الإستراتيجية للمحافظة والتي تتضمن المشاريع التنموية والإستراتيجية التي تحتاجها المحافظة خلال الأعوام القادمة.

وأشارت السيدة الأتيرة إلى أن السلطة الوطنية الفلسطينية تسعى لتوفير المناخ الاستثماري والاقتصادي المناسب الذي يمكن الاستثمارات من العمل في جو من الطمأنينة والهدوء والثقة.

من ناحية أخرى أكدت السيدة الأتيرة على أهمية الخطوة التي قام بها فخامة الرئيس محمود عباس بالتوجه إلى الأمم المتحدة سعيا للحصول على عضوية المنظمة الدولية وتأكيدا على تواجد فلسطين في مختلف المحافل الدولية الاقتصادية منها والثقافية والاجتماعية.

بعد ذلك تحدث علي برهم رئيس مجلس إدارة ملتقى رجال أعمال نابلس والذي رحب بالوفد الأمريكي الزائر مشيرا إلى أن الأوضاع الاقتصادية في نابلس توفر لأي مستثمر أجنبي المناخ الجيد للاستثمار وان هناك العديد من الفرص الاستثمارية الجيدة والحقيقة التي يمكن استغلالها في المحافظة مضيفا إلى أن الجانب الإسرائيلي يقوم بالعديد من الإجراءات التي من شانها وضع العقبات والصعوبات التي تعيق نمو وتطور الاقتصاد الفلسطيني.

وأشار برهم إلى أن الملتقى يقوم بالعديد من النشاطات والفعاليات الاقتصادية التي من شأنها دفع مسيرة الاقتصاد في المحافظة وان الملتقى كذلك على استعداد للتنسيق مع مختلف الجهات فيما يتعلق بالتعرف على إمكانيات الاستثمار والتعاون المشترك.

هذا وقد أقيم حفل غداء على هامش اللقاء ناقش خلاله المشاركون من الجانبين عددا من القضايا الاقتصادية وكذلك إمكانيات التعاون وإقامة مشاريع استثمارية.