الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنه التحضيرية للمعاقين تنظم لقاء مع المبدعين بنابلس

نشر بتاريخ: 29/10/2011 ( آخر تحديث: 29/10/2011 الساعة: 13:44 )
نابلس - معا - نظمت اللجنة التحضيرية لحفل إبداعات ذوي الإعاقة في محافظة نابلس لقاءاً مع المبدعين في مركز الطفل الثقافي التابع لبلدية نابلس.

حيث رحبت رئيسة المركز السيدة رسمية المصري بالمشاركين حيث أشارت في كلمتها على أهمية النهوض بإبداعات المعاقين مؤكدة على جاهزية المركز في استقبال الفعاليات الثقافية بإعتباره حاضنة للمواهب والمبدعين من كافة الفئات ولكافة الفعاليات الثقافية.

من جهته شكر حمد الله عفانه مدير وزارة الثقافة اللجنة التحضيرية التي تضم السيدة سلام الشخشير ممثلة لوزارة الشؤون الإجتماعية والأخ معاوية منى أمين سر إتحاد المعاقين في نابلس والسيدة منى يونس ممثلة مديرية التربية والتعليم والسيد سامر عقروق مدير مكتب رعاية أصحاب الحاجات الخاصة في جامعة النجاح الوطنية والسيدة رسمية المصري على تعاونها واحتضان مركز الطفل لهذا اللقاء.

وأكد معاوية منى على أهمية الرسالة التي يقدمها الاشخاص ذوي الإعاقة ، فيما شكرت سلام الشخشير ومى يونس المبدعين من ذوي الإعاقة على حضورهم رغم صعوبات التنقل.

وكان قد شارك أكثر من (40) من المبدعين من ذوي الإعاقة في هذا اللقاء من كلا الجنسين ومن مختلف الأعمار الذين توزعت إبداعاتهم بين الرسم والشعر والقصة القصيرة والعزف والدبكة والأشغال اليدوية والغناء والتقليد.

وأشرف على الورشات الفنية كل من د. عبدالرؤوف خريوش والاستاذ حسن دريدي وحاتم الحافي والفنانة سهير دويكات والفنان خالد استيتيه.

وفي نهاية اللقاء شكر المبدعون من ذوي الإعاقة اللجنة التحضيرية وأعربوا عن سعادتهم بهذا اللقاء ويشار إلى أنه سيتم تنظيم حفل فني لإبداعات ذوي الإعاقة بعد عيد الاضحى المبارك.