الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة التعليم العالي يجتمع بالاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي

نشر بتاريخ: 29/10/2011 ( آخر تحديث: 29/10/2011 الساعة: 14:18 )
رام الله - معا - رافي عصفور _ الناطق الاعلامي - اجتمعت وزيرة التعليم العالي الاحد الماضي بوفد يمثل اتحاد مؤسسات التعليم العالي الرياضي في مكتبها بمقر الوزارة برام الله .

حضر الاجتماع كل من مؤيد شناعة ورافي عصفور و عدي صراغمة و منسق الاتحاد احمد حمارشة قدموا صورة عن وضع الاتحاد و النشاطات التي يغطيها و اهم الصعوبات التي تواجه الاتحاد و خاصة عدم توفر مقر و المشاكل المالية التي تقف حائل امام الاتحاد للإستمرار في العطاء حيث وضح شناعة للوزيرة من خلال تقديم موازنة الاتحاد التي يتوقعها للعام القادم و التي بلغت 270الف شيكل لا يملك الاتحاد سوى 60الف شيكل منها .

كما و اطلعها على الصعوبات التي يواجهها الاتحاد بسبب عدم توفر عنوان للإتحاد و التي تحول دون مقدرة الاتحاد من الاجتماع حيث يتنقل في اجتماعاته على الجامعات الفلسطينية مع عدم القدرة على توفر عنوان واضح للأتحاد ليتلقى المراسلات الخارجية .

وقدابدت الوزيرة استعدادها للمساعدة و تقديم الدعم المادي من خلال اقرار موازنة للإتحاد للعام القادم بقيمة 10آلاف دولار مع الاخذ بعين الاعتبار انها سوف تبحث عن توفير مقر للإتحاد في مقر الوزارة الجديد .

وفي نهاية اللقاء شكر شناعة الوزيرة على تكرمها بهذا اللقاء وطلب منها ان تقوم بزيارة نشاطات الاتحاد الرياضية و العمل على رفع المخصصات المالية التي تنوي ان تقدمها الوزارة .

و الجدير ذكره ان الاتحاد الرياضي يـتخذ من وزارة التعليم العالي مظلة رسمية له و منذ عدة سنين لم تقدم الوزارة اي دعم للاتحاد مع العلم ان الاتحاد يشرف على تنظيم جميع الالعاب الرياضية الخاصة بالجامعات و يشارك في البطولات العربية و العالمية الخاصة بالجامعات ويعاني الاتحاد من عجز مالي دائم بسبب عدم توفر مصاد مالية للأتحاد ليتمكن من تغطية مصروفاته .

كما ان الاتحاد يعمل على استضافة بطولة عربية خلال الموسم القادم و استضافة اجتماع الاتحاد العربي للجامعات للدورة القادمة حيث خاطب رئيس الاتحاد شناعة الاتحاد العربي بذلك و ابدي رئيس التحاد العربي للجامعات الشيخ آل هيان استعداده لذلك و ابدى رغبة واضحة لرفع صوته لعقد مثل هذه الدورات في الاراضي الفلسطينية كدعم لصمود الفلسطينيين و دعم لمطالبهم المشروعة.