الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى المقالة تستهجن المطالبة بضم الأسرى المحررين إلى قائمة "الارهاب"

نشر بتاريخ: 29/10/2011 ( آخر تحديث: 29/10/2011 الساعة: 15:38 )
غزة - معا - استهجن وزير شؤون الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة د.عطا الله أبو السبح مطالبة 36 عضوا من الكونغرس الأمريكي وزارة الخارجية الأمريكية ضم الأسرى المحررين ضمن صفقة وفاء الاحرار إلى قائمة "الإرهاب" الأمريكية.

وأكد بو السبح في بيان وصل "معا" نسخة منه أن الموقف الأمريكي المنحاز بالكامل للسياسة الإسرائيلية، بدأ منزعجاً من نجاح صفقة التبادل ونجاح المقاومة بالافراج عن أسراها.

وبين أبو السبح أن مثل هذه المواقف المنحازة من أعضاء في الكونجرس تأتي ضمن سياسة التحريض الواضحة والممنهجة التي تتبعها الحكومة الاسرائيلية ضد الأسرى المحررين وسياسة التهديد والوعيد بملاحقتهم ونقلهم واعادة اعتقالهم من جديد دون أي مبرر، واطلاق يدي العنان للمستوطنين لتهديد ووعيد الأسرى وملاحقتهم في أماكن سكناهم، وكان اخرهم ما اعلن عنه الحاخام "آرييه كينغ" ومعه مجموعة من المستوطنين بإصدار نشرة تحريضية تحمل صور الأسرى المقدسيين المحررين العائدين بعد طول غياب إلى مدينتهم.

وطالب أبو السبح جمهورية مصر العربية الجهة التي رعت المفاوضات ونفذت اتفاق صفقة التبادل، بضرورة الضغط على الاحتلال والحصول على الضمانات الكاملة بعدم ملاحقة الأسرى المحررين، والضغط على الاحتلال لكي يوقف التهديدات التي يطلقها المستوطنين بحق الأسرى الأبطال.