الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنين العرب تناقش حرمانها من المشاركة والتصويت بالاتحاد العربي

نشر بتاريخ: 29/10/2011 ( آخر تحديث: 29/10/2011 الساعة: 14:56 )
غزة - معا - محمد حجاج - عقدت اللجنة الفلسطينية لرياضة تنين العرب مساء الخميس اجتماعا طارئا بمقرها بغزة وبحضور محمود العطلة رئيس اللجنة وأسامة حمد أمين الصندوق وعبد الله العيسوي أمين السر ومحمد أبو حسان رئيس لجنة التحكيم كما تم التواصل هاتفيا مع جعفر زاهدة نائب رئيس اللجنة بالمحافظات الشمالية.

وخصص الاجتماع لمناقشة سلسة من الشئون الخاصة بعضوية فلسطين بالاتحاد العربي لتنين العرب وكذلك التشكيلات العامة الصادرة من الاتحاد العربي الخاصة باللجان وثم طرح عدة تساؤلات حول موضوع تصويت فلسطين في القرارات الصادرة من اللجنة التنفيذية وبصفتها عضوا كاملا باللجنة التنفيذية وممثلا عن دولة فلسطين.

وأبدى المجتمعون استغرابهم من منع (دولة فلسطين) من التصويت بقرارات اللجنة التنفيذية لتنين العرب ؛ بعد أن رئيس الاتحاد العربي قد ابلغ اللجنة الفلسطينية بأنها ليس لها حق التصويت فى التعين والانتخاب وتشكيل اللجان بالاتحاد العربي .

واعتبر المجتمعون أن هذا القرار التعسفي جاء لعدم تمكن فلسطين من حضور الاجتماع التأسيسي للاتحاد العربي لتنين العرب وكان ذلك بسبب أزمة المعابر وتأخير كشوفات المسافرين .

وقال محمود العطلة رئيس اللجنة أن فلسطين أرسلت كتاب اعتذار رسميا عن الحضور وطالبت بضمها عضو بالاتحاد العربي حيث أن فلسطين عضو بالجمعية العمومية للاتحاد العربي ومن النخبة المؤسسة للاتحاد العربي.
كما قررت اللجنة إنهاء مهام محمد علي صالح بصورة نهائية كمنسق عام للجنة الفلسطينية ,كما جرى التصويت على ضم عضوين الى الهيئة الإدارية من أعضاء اللجنة المركزية بالضفة وغزة وهم:
العضو / عبد الله محمد العيسوي وتسليمه مهام أمين السر
العضو / محمد منصور أبو حسان رئيس لجنة التحكيم والمسابقات

وأكدت اللجنة حرصها بان يكون لفلسطين دور فعال في التصويت و إعطاء القرار باللجنة التنفيذية , لافتة إلى أنها لن تقبل بان تكون فلسطين عضو اسما على ورق دون حق المشاركة فى إعطاء القرار أسوة بباقى أعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي.