الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من بلدية مونبليه الفرنسية يزور بلدية طولكرم

نشر بتاريخ: 29/10/2011 ( آخر تحديث: 29/10/2011 الساعة: 16:38 )
طولكرم- معا- استقبل رئيس بلدية طولكرم إياد جلاد في مكتبه وفداً من مدينة مون بليه الفرنسية ضم كل من بيرلا دنن نائبة رئيسة البلدية وكارين بفون مسؤولية العلاقات الدولية حيث تهدف الزيارة إلى بحث إقامة علاقات تعاون ما بين بلدية طولكرم وبلدية مونبيليه.

ورحب رئيس البلدية بالوفد الضيف وقدم شرحاً موسعاً عن مدينة طولكرم وعن بلدية طولكرم وانجازات البلدية في مجالات البيئة والصحة من خلال التخلص من مكبات النفايات العشوائية وترحيلها وإقامة مشاريع الصرف الصحي كما تطرق إلى المخاطر البيئية التي تشكلها المصانع الكيماوية الإسرائيلية المقامة على أراضي المدينة وضمن حدود البلدية كذلك تم استعراض الواقع الاقتصادي والثقافي والتعليمي في المدينة.

من جانبها قدمت نائبة رئيسة بلدية مونبليه شرحاً مفصلاً عن مدينتهم والاهتمامات الرئيسية فيها والنشاطات التي تمارس فيها من شتى النواحي وأكد على سعيهم الدائم لإنشاء علاقات تعاون دولي مع جميع دول العالم وعن رغبتها في إنشاء علاقات تعاون مع بلدية طولكرم.

كما استعرض عضو مجلس بلدي طولكرم سليم استيتة الآثار السلبية الناتجة عن الاحتلال الإسرائيلي والتي تعيق عمل بلدية طولكرم في كافة نواحي الحياة كما استعرض الوضع السياسي العام والموقف الفلسطيني اتجاه الحرك الدولي للاعتراف بالدولة الفلسطينية الدولة 194 في الأمم المتحدة.

وتحدث فايز الطنيب منسق الحملات الشعبية الفلسطينية الفرنسية عن العلاقات والنشاطات القائمة مع المؤسسات الشعبية والأهلية الفرنسية والتي من شأنها تعزيز العلاقات بين المجتمعات والشعوب وخصوصاً مع الشعب الفرنسي وكذلك نقل واقع ومعانات الشعب الفلسطيني للشعوب العالم.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على دراسة النقاط الأولية للبناء عليها في علاقات التعاون المستقبلية وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء تم بحضور مهندس التخطيط الاستراتيجي م. نهاد أبو شيخة ومدير العلاقات العامة وكتب رئيس البلدية عبد الخالق جبارة في بلدية طولكرم.