الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي والحملة الشعبية والمبادرة والاغاثة يشاركون بقطف ثمار الزيتون

نشر بتاريخ: 29/10/2011 ( آخر تحديث: 29/10/2011 الساعة: 21:05 )
نابلس- معا- شارك النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ووفود من الحملة الشعبية لمقاومة الجدار ومن المبادرة الوطنية والاغاثة الطبية الفلسطينية ومراكز الشباب التابعة لها ومتطوعين من الاغاثة من رام الله ونابلس ومتضامنين دوليين من اسبانيا وسويسرا في مساعدة المواطنين في جني ثمار زيتونهم في بورين بنابلس التي تتعرض لهجمة استيطانية واعتداءات من المستوطنين.

وشاركت تلك الوفود في مساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون لاسناد صمودهم في ظل الهجمة الاستيطانية التي تتعرض لها بورين والاعتداءات اليومية التي يقوم بها المستوطنون.

وقال النائب مصطفى البرغوثي اننا جئنا الى بورين في اطار حملة "لستم وحدكم" لمساعدة المزارعين في قطف زيتونهم وللتاكيد لهم انهم ليسوا وحدهم في مواجهة الاحتلال ومشاريع الاستيطان والعدوان الاسرائيلية.

واكد البرغوثي اهمية دعم صمود المواطنين ومساعدتهم في قطف ثمار زيتونهم وتمسكهم بارضهم امام محاولات الاقتلاع التي تنتهجها حكومة المستوطنين.

ودعا البرغوثي الى اهمية الجمع بين المقاومة الشعبية واستعادة الوحدة الوطنية ودعم صمود الناس وفرض عقوبات ومقاطعة على اسرائيل لتغيير ميزان القوى لصالح شعبنا.

وحيا البرغوثي صمود اهالي بورين في ارضهم وتحديهم لاجراءات الاحتلال ونظام الابارتهايد والفصل العنصري.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان حملة اليوم في بورين هي استكمال لحملات سابقة نظمت في الولجة وبيت جالا ونعلين.