الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدينة الميلاد ومهرجان قطف الزيتون الحادي عشر

نشر بتاريخ: 29/10/2011 ( آخر تحديث: 29/10/2011 الساعة: 21:18 )
بيت لحم- معا- في مدينة بيت لحم المقدسة التي شهدت قبل الفي عام ونيف ميلاد السيد المسيح وفي ساحة كنيسة المهد افتتح اليوم مهرجان قطف الزيتون الحادي عشر برعاية ومشاركة دولة الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء وبحضور حشد كبير من المسؤولين ورجال الدين والشخصيات الرسمية والاعتبارية.

حيث يعتبر هذا الحدث وطنيا بامتياز نظرا لاهمية شجرة الزيتون ورمزيتها وارتباطها بهذه الارض، واقامة المهرجان في باحة كنيسة المهد انما يدل على رسالة السلام والمحبة والاخوة التي يحملها هذا المهرجان اضافة الى تأكيد الفلسطينين مسيحيين ومسلمين انهم متمسكون بارضهم وبشجرة زيتونهم.

حمل المهرجان شعار دعم صمود المزارع الفلسطيني وتضمن فقرات فنية وثقافية وشعرية اضافة الى الكلمات التي قيلت من قبل المسؤولين الفلسطينين.

كما يعرض في المهرجان للبيع زيتون وزيت الزيتون ومنتجات حرفية وتقليدية فلسطينية اضافة الى الصابون التقليدي الفلسطيني المصنوع من زيت الزيتون والاطعمة الفلسطينية التقليدية كما قدمت عروض فولكلورية.

شارك في المهرجان فرق للدبكة والعزف اضافة الى فرق موسيقية وفنية كما شارك عدد من المغنين باغاني وطنية ملتزمة.

وقد افتتح المهرجان صباح اليوم السبت واختتم في ساعات المساء.

حيث زار مدينة بيت لحم الكثيرون من الزوار الآتين من خارج البلاد للتعرف على التراث الفلسطيني اضافة الى الفلسطينين الذين اتوا من بيت لحم ومحافظتها ومن المدن والبلدات الفلسطينية الاخرى ، حيث وصف هذا المهرجان بفعالياته ومعروضاته بانه عرس وطني فلسطيني بيت لحمي بامتياز.