الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيراوي: نبذل جهدنا لإجراء انتخابات المحامين

نشر بتاريخ: 29/10/2011 ( آخر تحديث: 29/10/2011 الساعة: 22:24 )
رام الله- معا- استنكر اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للمنظمات الشعبية الاعتداء الذي تعرض له محامي من نقابة المحامين مشدداً على حقوق وكرامة المحامين ومذكراً أن المحامي يقسم قبل البدء في ممارسة مهام الدفاع وتقديم الاستشارة على ممارسة هذه المهام بكرامة.

وفق نص المادة الثالثة من القانون المنظم لمهنة المحاماة، مؤكدا أن وقوع بعض الأحداث يجب أن تعالج قانونيا وفي اطار يكفل تطوير النظام القضائي الفلسطيني، بما في ذلك حفظ الكرامة والحقوق الكاملة للمحامين والقضاه في السلطة القضائية الفلسطينية.

وأضاف اللواء الطيراوي ان السلطة القضائية لها اهمية كبيرة فهي ضمانة لاحترام حقوق الإنسان وآدميته وحماية مصالح الأفراد والمؤسسات والمجتمع، لافتا الى أن المحامين والقضاه مكون أساسي من السلطة القضائية ويعملون على حفظ حقوق المواطن وكرامته وفرضها بجميع الوسائل القانونية وكرامتهم وعزتهم ودورهم الكبير في احقاق الحق لا يمكن تجاوزها.

واكد الطيراوي، سعي الحركة في اطار تفعيل المنظمات الشعبية الفلسطيني الى السعي الحثيث لاجراء الانتخابات في الاتحادات والمنظمات المختلفة وخاصة نقابة المحامين، وقد طلبنا من النقابة اجراء انتخاباتها باسرع وقت ممكن.

وأدان الطيراوي "سلوك حركة حماس الذي يدفع نحو تعطيل اجراء الانتخابات في قطاع غزة، الأمر الذي انعكس على العملية الديمقراطية في النقابة وعطلها باعتبار ان القانون المنظم لنقابة المحامين الفلسطيني يعتبر النقابة كما الوطن دائرة انتخابية واحدة لجسم نقابي واحد في غزة والضفة، وهنا نطالب النقابة بالعمل الفوري للحفاظ على حقوق المحامين وسيادة واستقلال القضاء وكذلك اجراء الانتخابات باسرع وقت ممكن".