الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الفن الشعبي يكرم الاسرى المحررين

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 00:57 )
القدس-معا- في اجواء من التراث الشعبي الفلسطيني والموسيقى العربية الملتزمة اقام مركز الفن الشعبي مساء السبت في قصر الثقافة حفلا تكريميا حاشدا للأسرى المحررين من السجون الاسرائيلية.

وحضر العرض اكثر من 160 اسيرا محررا من مجمل الاسرى المحررين والذين استطاعوا تلبية دعوة مركز الفن الشعبي لهم والوصول الى الحفل التكريمي حيث لم يستطع بقية الاسرى القدوم بحكم الاقامة الجبرية المفروضة عليهم.

كما وحضر الحفل جمع غفير من اهالي الاسرى المشاركين واهالي اخرين قام المركز بتكريمهم نيابة عن ذويهم. فيما تواجد ايضا عددكبير من ممثلي ومتطوعي نوادي ومراكز ثقافية جاؤوا من محافظات الوطن للاحتفال بحريتهم.

وابتدأ الحفل بعد السلام الوطني الفلسطيني واستذكار ارواح الشهداء بعرض دبكة تراثي قامت بتأديته فرقة وطن ام الشرايط للدبكة الشعبية على وقع اغان وطنية استلهمت من تراث ونضالات شعبنا وتلاها كلمة مديرة مركز الفن الشعبي التي استهلتها بالترحيب بالاسرى المحررين وحيت صمودهم وصمود من مازالوا يقبعون في سجون الاحتلال.

وقد تم تكريم الاسرى بهدايا تقديرية لنضالاتهم تبعها شكر لوزارة الثقافة ونادي الاسير ومؤسسة انقاذ الطفل على تعاونهم في انجاح التكريم.

ومن ثم امسية موسيقية غنائية ملتزمة قدمها ابن مدينة حيفا الموسيقي علاء عزام وفرقته الموسيقية، وقد لاقت فقرات الامسية ترحيبا كبيرا من قبل الاهالي والاسرى المحررين.