السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يلتقي النائب أبو بكر ويطلعها على نشاطات الوزارة

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 10:16 )
نابلس- معا- التقى وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي النائب في المجلس التشريعي الدكتورة نجاة أبو بكر لمناقشة الخدمات الصحية التي توفرها وزارة الصحة للمواطنين وخطط وزارة الصحة لتطوير هذه الخدمات.

النائب أبو بكر قدمت عدة استفسارات تتعلق بالخدمات التي توفرها الوزارة وتوزيع هذه الخدمات وخطط وزارة الصحة للحد من تحويلات المرضى لخارج البلاد، كما قدمت النائب أبو بكر عدد من مشاكل المواطنين التي تحتاج لمعالجة من قبل وزارة الصحة.

من جهته شكر أبو مغلي النائب أبو بكر على اهتمامها بقضايا المواطنين الصحية وعلى زيارتها إلى مجمع فلسطين الطبي حيث التقت وزير الصحة.

كما قدم أبو مغلي شرحاً مفصلاً عن رؤية الوزارة لتطوير الخدمات وما تم إنجازه حتى الآن مؤكداً أن الوزارة نفذت خطتها للاعوام 2008 – 2010 بالكامل وهي الآن بصدد تنفيذ خطة الأعوام 2011 – 2013 بما يحقق توفير خدمات عالية الجودة وآمنة للمواطنين.

وعبر وزير الصحة عن رضاه عن المستوى الذي وصلت إليه مرافق الوزارة حيث تم ترميم وتوسعة كافة المرافق الصحية وإكمال شبكة الخدمات الصحية في الرعاية الاولية وتوفير الأجهزة والمعدات كما تقوم الوزارة بجهد كبير من اجل إعداد وتطوير الكوادر الصحية من أطباء وممرضين وفنيين.

كما تم نقاش مشروع قانون التأمين الصحي حيث عبر وزير الصحة عن أمله في أن يعاد طرح هذا القانون للنقاش، معبراً عن قناعته بان إقرار هكذا مشروع فيه ضمانة لاستدامة الخدمات الصحية وتطورها باستمرار، مؤكداً أن فلسطين كبلد محدود الموارد لا بد له من إنشاء صندوق للتأمين الصحي قادر على توفير الخدمات الصحية اللازمة للمواطنين.

من جهتها أعربت الدكتورة نجاة أبو بكر عن اهتمامها بالموضوع ووعدت بمتابعة ذلك مع الكتل البرلمانية، معربة عن رغبتها بالإطلاع على الدراسات المالية التي أنجزتها وزارة الصحة بما يعزز قدرة النظام المقترح على تمويل الخدمات المطلوبة.

في ختام اللقاء اصطحب وزير الصحة الدكتورة نجاة أبو بكر في جولة سريعة لبعض المرافق التي يتم تطويرها في مجمع فلسطين الطبي.