الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق حملة اسبوع التضامن لقطف الزيتون في طوباس ونابلس

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 10:13 )
طوباس-معا- تحت شعار "باقون مابقي الزعتر والزيتون" اطلقت جبهة التحرير الفلسطينية في طوباس ونابلس حملة التضامن مع مزارعي المحافظتين.

وتوجهت المجموعات المشاركه اليوم الى اراضي قرية ياصيد وشاركت المزارعين في قطف ثمار الزيتون الامر، معربين عن اعتزازهم بهذه الخطوة التي قامت بها الجبهة.

وقال هيثم ابو عره مسؤول جبهة التحرير في اقليم طوياس ان هذه الحمله تأتي في الوقت الذي تتعرض فيه معظم اراضي المزارعين في محافظات الوطن الى استهداف متعمد من قبل المستوطنين والمتوقع ان تتزايد في الايام القابله في ظل التوتر السياسي القائم بسبب توجه الرئيس ابو مازن الى الامم المنحده للحصول على اعتراف بالدوله الفلسطينية, وشعور هذا الكيان بالعزلة الدولية.

واضاف ابو عره "ان هذه رسالة واضحة الى حكومة نتانياهو ومستوطنيه ان زمن خوف المزارعين من جني ثمارهم في مناطق التماس قد ادبر وتولى واننا كلنا معهم في مواجهة كل محاولات اذلالهم او منعهم من الوصول الى اراضيهم فأرضهم ارضنا وجرحهم جرحنا ولن نتخلى عنهم رغم كل الممارسات الارهابيه المنظمه".

من جانبه قال ميلاد صوافطه مسؤول كتلة التحرير العماليه ان هذه المشاركه جاءت من اجل التواصل والتفاعل مع المزارعين في معركتهم من جل ان يعيشوا بكرامه في ارضهم وفي ظل زيتونهم.

وقال المزارع سامر الظاهر ان هذا التضامن من جبهة التحرير يعبر عن عمق الانتماء وروح المشاركه والقدره على التفاعل في ميادين العمل الاجتماعي بالاضافه للنشاط السياسي.

وطالب عبد الله مدارسه مسؤول العمل التطوعي في الجبهه جميع المؤسسات الفاعله ومؤسسات المجتمع المدني بضرورة تكثيف العمل الطوعي وخصوصا مع المزارعين من اجل تعزيز صمودهم على ارضهم.