الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الخيرية تبدأ بصرف أكثر من ربع مليون دينار أردني للأيتام

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 10:23 )
نابلس -معا- أفاد الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية أن الجمعية بدأت بتنفيذ صرفية المناصرة عن الأشهر من 7—12-2011 وهي صرفية مقدمة من لجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني –الأردن وبلغ حجم هذه الصرفية 256198.5.

وستصرف المبالغ لـ 1659 يتيما عن فترة 6 شهور حيث ستوزع المخصصات عن طريق تسليم أمهات الأيتام شيكات بمبالغ ومخصصات كل عائلة أيتام.

وأضاف مقبول أنه قد تم تجهيز 780 شيك بعد أن قام فريق عمل قسم الأيتام والدائرة والمالية بكتابة الشيكات وتقسيم المبالغ وترتيب الأمور المالية من سندات الصرف وترتيب الشيكات ماليا وتدقيقها.

جاء ذلك بناء على التقارير الدورية للأيتام التي عمل عليها فريق عمل قسم الأيتام طيلة أيام السنة، وما يتبعها من متابعة حالة اليتيم الصحية والتعليمية والثقافية ،ومتابعة أحوال أم اليتيم وأوضاعها المالية والصحية.

وبدأ قسم الأيتام بصرف المخصصات المالية للأيتام يوم السبت الموافق 29/10/2011م قبيل عيد الأضحى المبارك ليتسنى للأيتام الاستفادة منها في هذه الفترة ،لذلك سيستمر دوام قسم الأيتام لساعات المساء المتأخرة (حتى الساعة الخامسة مساء ًبشكل يومي ) ويوم الجمعة والسبت.

ودعا د.علاء مقبول معيلي أيتام المستفيدين من صرفية المناصرة للتوجه إلى مكتب قسم الأيتام لاستلام مخصصاتهم.

وأفاد مقبول أن لجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني قد طلبت في هذه الصرفية إحضار شهادة ميلاد لكل يتيم مكفول لديها بالإضافة إلى شهادة وفاة الأب الأصلية ،وهوية المعيل وذلك لتجديد الأوراق الثبوتية لدى اللجنة المتبرعة.

كما أن لجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني قد قدمت أيضا مشكورة صرفية الأسر بواقع مبلغ 1104 دينار أردني ، وسيتم صرف مبلغ13859 دينار عن 45 يتيم عن صرفية محسنات المنطقة الشرقية ،وجميع هذه الصرفيات مقدمة من لجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني.

بدوره تقدم د.علاء مقبول والهيئة الإدارية في جمعية التضامن الخيرية وموظفات قسم الأيتام وجموع الأيتام وعائلاتهم بجزيل الشكر والتقدير للجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني.