الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصور عبدالرحيم قوصيني يفوز بالمرتبة الثانية بمهرجان الأردن الدولي

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 10:38 )
نابلس - معا - فاز المصور الصحفي الفلسطيني عبد الرحيم قوصيني مصور وكالة رويترز بالمرتبة الثانية في الصورة الصحفية في مهرجان الأردن الدولي للصورة الفوتوغرافية والذي اعلنت نتائجه في عمان.

وأعلنت الجمعية الأردنية للتصوير وهي الجهة المنظمة للمسابقة ان ما مجموعه 912 صورة شاركت في المسابقة التي ترعاها صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين وأن الصور توزعت على ثلاثة محاور هي الظلال، الصورة الصحفية و" مدينتي".

وقال رئيس الجمعية سقراط قاحوش إن مهرجان الأردن الدولي للصورة الفوتوغرافية استطاع أن يدغدغ الحواس البصرية لدى الفوتوغرافيين"، على حد تعبيره.

وأضاف: "لقد حصلنا على مشاركات متميزة، من 18 دولة عربية وأكثر من تسعمائة صورة عاينت أحداث ومشاهد جمالية وانسانية عديدة".

وأكد قاحوش أن مهرجان هذا العام تميز بتحديد زمن الصورة وتدقيق المخالفات من قبل لجنة تقنية متخصصة، إضافةً الى منحه جوائز مالية للفائزين.

وقال ان الجمعية وزعت الجوائز والدروع على الفائزين حيث نال الفائز في المركز الأول لكل محور 1000 دولار والثاني 750 دولار والثالث 500 دولار. وبالاضافة الى حصول كل الفائزين على درع المهرجان الخاص.

وجاءت نتائج مسابقة المهرجان على النحو التالي: محور "اللقطة الصحفية": فاز بالمركز الاول علي حمد الغافري من سلطنة عمان، الفائز الثاني: عبد الرحيم القوصيني من فلسطين، الفائز الثالث: احمد احمد هيمن من جمهورية مصر العربية.

وفي محور "مدينتي" فاز بالمركز الأول السعودي عزت فاروق عزت، وفاز العماني حمد سالم المنوري بالمركز الثاني، وجاء ثالثا الاردني مؤيد حباس.
وعن محور "الظلال": الفائز الاول من جمهورية مصر العربية احمد خالد داود، الفائز الثاني: فوزان محمد عوف الجمهورية العربية السورية، الفائز الثالث: محمود خالد محمود جمهورية مصر العربية.

وقال المصور عبدالرحيم قوصيني أن المصورون الفلسطينيون لهم مشاركات واسعة في كافة المسابقات وتكاد لا تخلو أية مسابقة في العام من فائز فلسطيني مؤكدا على الابداع والذوق اتلرفيع الذي يتمتع فيه الفنانون الفوتوغرافيون في فلسطين .وأشار الى ان صورته الفائزة هي لطفل فلسطيني يصرخ على أحد جنود الاحتلال خلال مسيره ضد الاستيطان في قرية كفر قدوم قرب نابلس التقطها في صهر أيلول الماضي.

يذكر أن للمصور القوصيني مشاركات محلية وعربيه وعالميه ويعد هذا هو الفوز الثامن له بجوائز عربيه وعالميه خلال السنوات السته الأخيره ويعمل مصورا لوكالة رويتر للأنباء منذ عام 1997.

وكان قد افتتح معرض صور مهرجان الاردن الدولي التاسع للصورة الفوتوغرافية 2011 في جاليري راس العين في عمان وشارك فيه فنانون من: فلسطين، والسعودية، وسوريا، ولبنان، ومصر، وعُمان، والجزائر، واليمن، والسودان، والعراق، وليبيا، والمغرب، والكويت، قطر، اليابان، واستراليا، والنرويج.