الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب "ابو ليلى" يستنكر العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 10:44 )
رام الله -معا- استنكر النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين العدوان التي تشنها قوات الاحتلال على قطاع غزة، محملا حكومة الاحتلال المسؤولية عن العدوان.

وقال النائب ابو ليلى "ان العدوان الذي تقوم به قوات الاحتلال على غزة ، محاولة اسرائيلية جديدة لخلط الاوراق، واغراق المنطقة في دوامة عنف، للخروج من الازمة الداخلية التي تعيشها، مؤكدا الى ان حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة تسعى ايضا من خلال ما تقوم به من عدوان على الشعب الفلسطيني الى التشويش على الراي العام العالمي من قرب التصويت على عضوية فلسطين في الامم المتحدة لنزع الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

واضاف ابو ليلى ان حكومة الاحتلال تحاول خلق الذرائع من اجل تصعيد عدوانها على الشعب الفلسطيني، مشيرا ان التصريحات الاخيرة التي اطلقها ليبرمان ضد الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني هي خير دليل على العقلية الاسرائيلية القمية التي تمارس ارهاب الدولة المنظم ، وخير دليل على مخططات حكومة الاحتلال.

وطالب النائب ابو ليلى المجتمع الدولي التدخل الفوري للجم العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ، وضع حد للمارسات سلطات الاحتلال الاسرائيلي المنفية لكافة الاعراف والقوانين الدولية، ووقف سياسة الكيل بمكيالين بتعامله مع إسرائيل وقضايا المنطقة العربية مما يشجع إسرائيل على الاستمرار في جرائمها وعدوانها ويجعلها تتصرف كدولة فوق القانون. مشددا في الوقت على ضرورة الاسراع في انجاز اتفاق المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية، للعمل بشكل موحد لصد هذا العدوان ومواجهه نخططات الاحتلال.