الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التوجيه السياسي في جنين تنظم محاضرة حول معاناة الاسرى

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 10:53 )
جنين- معا- نظمت امس هيئة التوجيه السياسي والوطني- مفوضية التوجيه الوطني في محافظة جنين محاضرة حول معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي بمركز التأهيل للفتيات تحدثت خلالها رحاب السعدي مديرة المركز والتي أشادت بالتعاون الدائم مع مفوضية التوجيه الوطني وأهمية المحاضرات التي من شانها زيادة الاطلاع والتثقيف الوطني لدى الطالبات المركز.

وفي كلمة لنائب المحافظ عبد الله بركات والذي أمضى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي 10 سنوات حيث استعرض تجربنه الاعتقالية في سجون الاحتلال والممارسات التي تقوم قوات الاحتلال تجاه الأسرى من سحب الانجازات والإبعاد والعزل الانفرادي وقتل الروح المعنوية للأسرى.

وأضاف بركات أن قضية الأسرى هي على سلم الالويات للمستوى السياسي والقيادة الوطنية الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس الذي يبذل كل جهد مستطاع في الليل والنهار لتبيض السجون الاحتلال من الأسرى.

ونوه بركات إلى أن السجون أصبحت لا تطاق جراء المضايقات التي تمارسها حكومة اليمين ضد الأسرى، داعيا الموسسات الدولية والهيئات والمجتمع الدولي للتدخل لإنقاذ حياة الأسرى الذين يعانون من الأمراض المزمنة وأمراض خطيرة جدا تهدد حياتهم الشخصية، داعيا إلى أطلاق سراحهم فورا وبدون قيد او شرط.

وفي سياق أخر نظمت مفوضية التوجيه الوطني محاضرة حول الأغذية الفاسدة ومدة صلاحيتها وذلك بالتعاون مع قسم الصحة البينة في مديرية صحة جنين وشملت الندوات كلا من مدرسة الخنساء الثانوية للبنات ومدرسة عز الدين الأساسية للبنين شارك فيها المهندس بشار درا غمة مدير قسم الصحة البنية تحدث خلالها لطلبة حول أهمية اختيار الأغذية الصحية السليمة والانتباه دائما إلى شراء المستلزمات الأساسية من المحلات والسوبر ماركت المعروفة لدى الجميع، محذرا الطلبة عند شراء المنتوج الغذائي من تاريخ صلاحية الإنتاج والانتهاء على جميع السلع الغذائية.

وطالبا درا غمة كافة التجار بالالتزام بشروط السلامة العامة لحفظ الأغذية والاهتمام بتوريد فقط الأغراض السليمة حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.