الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدعو لمصالحة فورية ردا على مجازر رفح

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 11:35 )
غزة- معا- دعا حزب الشعب الفلسطيني بمحافظة رفح إلى الرد على المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في المحافظة أمس، بالعمل الفوري لانجاز المصالحة الوطنية وفقا لما تم الاتفاق عليه في القاهرة، واصفا الاستمرار بحالة الانقسام بالأمر المعيب للشعب الفلسطيني.

وأشار الحزب في بيان وصل"معا" إلى أن الوضع الراهن وفي ضوء ما تشهده الساحة الفلسطينية، اوجد القناعة لدي كافة القوى السياسية الفلسطينية بضرورة اعتماد إستراتيجية متفق عليها تمكن الشعب الفلسطيني من تجاوز أزمة المفاوضات بنهجها السابق، وكذلك حالة المقاومة الغير مدروسة والموجهة وفق أجندة سياسية متفق عليها وبمرجعية وطنية مشتركة.

واعتبر الحزب بان التصعيد الإسرائيلي أمر متوقع، لا سيما وان الشعب الفلسطيني وقيادته قد اربك الحكومة الإسرائيلية بسبب هجومه السياسي الأخير، بحيث وضع ذلك الإسرائيليين أمام حالة لم يتوقعونها، كما أن الوضع الإسرائيلي الداخلي يدفع الحكومة الإسرائيلية وكالعادة لاستخدام الدم الفلسطيني تذكرة للخروج من أزماتها .

وتقدم الحزب بالتعزية لكافة شهداء المجزرة، مؤكدا بان قافلة الشهداء ستمضي إلى ان ينتزع الشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية في الحرية والاستقلال والعودة.