السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب التحرير: واجب المجلس العسكري تحرير فلسطين وليس السعي لتهدئة

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 16:24 )
غزة- معا- قال حزب التحرير في فلسطين أن لا التهدئة ولا المفاوضات ولا الاتفاقيات تجدي مع الاحتلال الإسرائيلي، منتقداً دور المجلس العسكري في مصر الذي يسعى لتثبيت التهدئة مع إسرائيل.

ورأى الحزب في بيان له تلقت معا نسخة منه أن الحل الجذري والوحيد لقضية فلسطين وملحقاتها لا يكون سوى باجتثاث دولة الاحتلال من جذوره, وتحرير الأرض المباركة كاملة غير مجزءة.

وقال علاء أبو صالح عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين في تصريح صحفي تلقت معا نسخة عنه: " أن كيان يهود لا يجدي معه تهدئة ولا مفاوضات ولا اتفاقيات وأضاف: "وأن الحل الجذري والوحيد لقضية فلسطين وملحقاتها لا يكون سوى باجتثاث هذا الكيان من وتحرير الأرض المباركة كاملة غير مجزوءة".

وفي تعليقه على الوساطة المصرية للتهدئة اعتبرها غير مقبولة ومنكرة، أضاف أبو صالح أن واجب المجلس العسكري التحرك لتحرير فلسطين والدفاع عن أهلها لا اجترار الدور الذي كان يلعبه نظام مبارك.

وتابع: "إن تحرير فلسطين وإنقاذ أهلها ونصرتهم هي ضمن مسؤولية وواجب جيش مصر والأردن وسوريا وبقية جيوش المسلمين، مؤكدا على "أن تحريك الجيوش لتحقيق لتحرير فلسطين وتخليصها من براثن الاحتلال -في ظل الثورات في البلدان العربية والتخلص من قيود الأنظمة التابعة- بات أقرب من أي وقت مضى".