الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبكة تنهي استعدادتها لتنظيم معرض مبادرات خريجي جامعات قطاع غزة

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 14:27 )
غزة - معا - أنهت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية تحضيراتها الخاصة لافتتاح معرض مبادرات خريجي جامعات قطاع غزة ضمن مشروع تمكين الشباب وخلق فرص عمل الذي تنفذة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني وبتمويل من الحكومة اليابانية والذي سيتم افتتاحه صباح يوم بعد غد الثلاثاء حتى الثامنة مساءً في قاعات مركز رشاد الشوا الثقافي بغزة.

ويضم المعرض 78 مبادرة لخريجي اربعة جامعات في قطاع غزة وهي الجامعة الإسلامية والأزهر والأقصى و الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية.

ويتضمن المعرض دراسات وتصاميم وأجهزة ومشاريع قام بتنفيذها طلبة خريجين من مختلف الكليات في الجامعات الاربعه المشاركة في المشروع حيث تحدوا قلة الموارد والامكانيات والظروف الصعبة ليبدعوا في انتاج هذة المبادرات التي ستخدم قطاعات واسعه من المجتمع.

يأتي تنظيم المعرض للتأكيد على ضرورة تكثيف البرامج التنموية وبخاصة تلك الهادفة الى تمكين الشباب والمساهمة في تحسين واقعهم تجاه مستقبل افضل.

وتشدد على ان النجاح في انجاز وتحقيق العديد من المشاريع الابتكارية والنوعية بما يؤكد ما لدى شبابنا الفلسطيني من قدرات معرفية وتقنية تحتاج الى بيئة حاضنة من اجل استمرارها وتطويرها.