الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو: لسنا متحفزين لتدهور الاوضاع مع غزة

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 17:27 )
القدس- معا- قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بن يامين نتنياهو انه ليس معنيا بتدهور الاوضاع مع قطاع غزة لكنه قال ان اسرائيل ستدافع عن نفسها.

واضاف في بيان صدر عن مكتبه وصل لوكالة معا "إن سياستنا حيال غزة مبنية على أساسين واضحين: الأساس الأول يتمخض عن المقولة – "من ينوي قتلك أسرع بقتله" وكل من يستعد لإطلاق صواريخ على اسرائيل, سنستهدفه من أجل إحباط إطلاقها. وهذه هي أوامر دائمة يتم تنفيذها كلما توجد لدينا المعلومات الاستخباراتية المعنية. والأساس الثاني الذي يوجه سياستنا فهو واضح أيضاً وهو – من يمس بنا يحفر قبره بيده".

وقال": أنصح بأن لا يجرأ أحد اختبار تصميمنا على العمل وفقاً لهذين الأساسين اللذين وصفتهما. سنمنع كل محاولة لاطلاق الصواريخ على اسرائيل ونستهدف كل من نجح رغم ذلك باطلاقها. لا نلجأ الى تصريحات نارية ولسنا معنيين بالتصعيد – ولكن سندافع عن أنفسنا وفقاً لهذين الأساسين".

وتابع قائلا" ان توحّد هذان الأساسان في عملية اغتيال خلية "إرهابية" كانت تعمل على تحضيرات لإطلاق الصواريخ على اسرائيل . وكانت هذه عملية دقيقة استهدفت عناصر الجهاد الإسلامي فقط. "

وقال نتنياهو" ان حركة حماس التي تحكم غزة, هي المسؤولة عن الحفاظ على الهدوء وعلى منع إطلاق النار من غزة, حتى لو كان المنفذون عناصر الجهاد الاسلامي".