الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سطو مسلح على محطة للوقود في بيت لحم

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 20:22 )
بيت لحم- خاص معا- نفّذ مجهولون عملية سطو مسلح، الأحد، استهدفت محطة للوقود في قرية حوسان غرب يبت لحم.

وقالت مصادر محلية لوكالة "معا" إن ثلاثة مسلحين مجهولي الهوية سطوا عند الساعة 2:30 من فجر الأحد على محطة محروقات العرقوب (قرى الريف الغربي في محافظة بيت لحم) وتمكنوا من سرقة مبلغ من المال وشيكات وأوراق تعبئة للزبائن، بعد أن هددوا حراس المحطة بالسلاح.

وأكد ياسر محمد زعول صاحب المحطة أن مسلحا واحدا دخل الى غرفة الحراسة التي تواجد فيها ثلاثة موظفين وأجبرهم بعد أن أشهر بوجههم السلاح على الدخول الى إحدى الغرف وأغلق الباب عليهم، ثم أقدم على سرقة حقيبة تحتوي على ما لا يقل عن 20 ألف شيقل ومجموعة من الشيكات وكوبونات لتعبئة الوقود التي يتم التعامل مع بعض الزبائن بموجبها.

وأشار زعول إلى أن كاميرات المراقبة في المحطة أظهرت اثنين آخرين كانا بانتظار الشخص الثالث الذي كان مقنعا ويحمل سلاحا متطورا ويتكلم اللغة العبرية، وبعد أن نفذ عملية السطو التي لم تتجاوز العشرة دقائق لاذوا جميعا بالفرار باتجاه الشارع الالتفافي غرب قرية حوسان.

ونقل عن العمال الثلاثة الذين تواجدوا في المحطة اعتقادهم بأن المهاجمين كانوا من القوات الخاصة التابعة للجيش الاسرائيلي التي اعتادت أن تتخفى بذات المظهر الذي بدا فيه اللصوص، واعتقدوا أن هناك نشاطا عسكريا في المكان وليس عملية سطو مسلح كما تبين لاحقا.

وتقع محطة محروقات العرقوب على الشارع العام غرب قرية حوسان ولا تبعد سوى كيلو متر واحد عن مستوطنة "بيتار عليت" ويكثر الاسرائيليون من تواجدهم في تلك المنطقة.

وعلى الفور حضرت قوة من الشرطة الاسرائيلية إلى محطة الوقود وفتحت تحقيقا في الحادث، كما حضرت قوات الأمن الفلسطيني والتي بدورها فتحت تحقيقا في الحادث لكشف ملابساته.