الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ركن المرأة التابع لبلدية قلقيلية يشارك في معرض الصناعات الوطنية الخامس

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 18:25 )
قلقيلية- معا- شارك ركن المرأة التابع لبلدية قلقيلية في معرض الصناعات الفلسطينية الخامس والذي ينظمه اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية والذي انطلق أمس ويستمر لمدة أربعة أيام بمشاركة نحو 120 شركة من قطاعات مختلفة.

وكانت زاوية الركن ضمن جناح المشاريع الصغيرة في المعرض والتي احتوت على العشرات من القطع الفنية المصنوعة يدويا والعديد من انجازات الركن الخاصة من شك الخرز بأشكال عديدة والنقش على الزجاج ومنتوجات الخيش المتنوعة وقطع التطريز اليدوي.

وأشاد سمير دوابشة رئيس لجنة بلدية قلقيلية بالمعرض والذي يهدف لرفع قدرات المنتج المحلي وترويجه بشكل مميز إضافة إلى عقد الصفقات التجارية على هامش المعرض والتي تساعد في رفع القدرات التصديرية للشركات والمصانع المحلية.

وأبدى دوابشة إعجابه بكافة أركان المعرض والذي يحتوي على الكثير من السلع والمنتجات الفلسطينية بامتياز والتي بدورها تعزز من ثقة المواطن الفلسطيني عند رؤيته لهذا الإنتاج في الطريق لبناء مؤسسات الدولة الفاعلة وإقامة دولتنا المستقلة.

وعن زاوية ركن المرأة في المعرض قال دوابشة إن ركن المرأة والتابع لبلدية قلقيلية يعد انجازا محليا ووطنيا لدعم وتمكين المرأة في قلقيلية من خلال تعليم مهنة او إظهار انتاجات النساء اليدوية والمتميزة، واكد دوابشة انه ورغم من حداثة انشاء هذا الركن والذي تم افتتاحه منذ قرابة ستة شهور الا ان حجم الانتاج والإبداع فاق كل التوقعات.

وشكر دوابشة كافة القائمين والداعمين والمنظمين لمعرض الصناعات الوطنية الخامس كما وشكر مشرفة ركن المرأة وطاقم المتطوعات اللواتي لم يبخلن بجهودهن لإظهار التمييز والإبداع في زاوية الركن من خلال التنظيم والترتيب وطريقة العرض.

بدورها شكرت نهاية عفانة مشرفة ركن المرأة الغرفة التجارية في قلقيلية واتحاد الغرف التجارية والبلدية لإتاحة الفرصة لركن المرأة بهذه الزاوية في معرض الصناعات الفلسطينية الخامس لإظهار المنتوجات وإبداعات الركن.

وأضافت نهاية أن زاوية الركن نالت إعجاب كافة الزائرين المحليين والدوليين اللذين أكدوا على تمييز وجمال الإنتاج مشيدين بالأداء والذي يشكل جزءا من دعم التراث الفلسطيني.

وقالت عفانة إن نجاح زاوية الركن جاء من خلال حجم الإقبال والمبيعات التي حققها في اليوم الأول للافتتاح إضافة إلى ما تم على هامش اللقاءات مع الشخصيات وممثلي القطاعات المختلفة لعقد اللقاءات المستقبلية وإمكانية عقد صفقات تجارية مع جهات محلية ودولية لترويج التراث الفلسطيني والإنتاج اليدوي.

واختتمت عفانة حديثها بالإشارة الى ان معظم انتاجات الركن هي من المتطوعات من النساء في المجتمع المحلي ولولا توفر البيئة المناسبة التي وفرتها بلدية قلقيلية وعلى رأسها رئيس لجنة بلدية قلقيلية سمير دوابشة لدعم وتطوير هذا الركن لما رأت هذه الإبداعات.