الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خرق للتهدئة:استشهاد مقاومين اثنين في غارة اسرائيلية شرق خانيونس

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 12:50 )
غزة- معا- اعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد اثنين من المقاومين الفلسطينيين في منطقة معن شرق مخافظة خانيونس جنوب قطاع غزة اثر قيام الطائرات الاسرائيلية باطلاق صواريخها تجاههم بعد منتصف الليل.

وقالت المصادر الطبية ان الشهيدين هما يوسف روحي محمود ابو عبدو وعلي عبد الله حسين العقاد من سكان خان يونس اللذين تمكنت سيارات الاسعاف من نقل جثامينهما الى مشفى ناصر غرب المدينة.

ويعد هذا الخرق الاول بعد تجديد الاتفاق على التهدئة في الساعة العاشرة بوساطة مصرية.

من جهتها اعلنت كتائب الانصار الجناح العسكري لحركة الاحرار في بيان وصل"معا" نسخة عنه ان الشهيدين من ابنائها متوعدة بالانتقام.

واكدت الكتائب أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً، وأن التوافق الوطني والميداني حول التهدئة لن يمنعها من الانتقام والرد على هذه "الجرائم" المتواصلة.

وباستشهاد المقاومين يرتفع عدد الشهداء خلال موجة التصعيد الاخيرة الى 12 شهيدا، حيث استشهد مقاوم من كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية في غارة شرق رفح مساء امس الاحد.

كما نفذت طائرات الاحتلال فجر الاثنين غارة على مدينة خان يونس بعد اعلان التلفزيون الاسرائيلي "القناة العاشرة" عن تهدئة جديدة بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية برعاية مصرية والتي تبدأ من الساعة العاشرة من مساء امس.

وافاد مراسلنا ان طائرات الاحتلال اغارت على ارض خالية قرب الجامعة الإسلامية شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.