الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تتهم المقاومة بخرق التهدئة!

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 12:21 )
القدس - معا - ادعى الجيش الاسرائيلي سقوط 6 صواريخ على مناطق مفتوحة جنوب اسرائيل ليلة الاحد - الاثنين، الامر الذي دفع سلاح الجو الاسرائيلي الى قصف مجموعة من المقاومين كانت تحاول اطلاق مزيد من الصواريخ من جنوب غزة، ما ادى الى سقوط شهيدين ليرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الى 12 منذ بداية التصعيد عصر السبت.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" الناطق بالعبرية، اليوم الاثنين، فقد استطاعت الجهود المصرية التوصل الى تهدئة ليلة امس بعد مشارورات واتصالات مع الجانب الفلسطيني والاسرائيلي، ومع ذلك فقد ساد هدوء حذر الحدود الجنوبية لاسرائيل نهار امس حتى ساعات المساء، وبحسب الجيش فقد كسر هذا الهدوء اطلاق 6 صواريخ من قطاع غزة نحو اسرائيل، ما دفع الجيش الاسرائيلي للرد على هذا القصف.

واضاف الموقع ان الجهود المصرية التي جرت امس واستمرت لساعات المساء من خلال السفير المصري في اسرائيل ياسر رضى، حيث جرت مشاورات واتصالات من مكتب نتنياهو وكذلك الخارجية الاسرائيلية التي كانت على تواصل تام مع السفير المصري، وانتهت هذه الاتصالات والمشاورات بالتوصل الى التهدئة.

واشار الموقع استنادا لبعض المصادر المطلعة في القدس فإن رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو لم يطلب التهدئة ولم يسعى لها، ولكنه لم يرفض الجهود المصرية في نفس الوقت.

بدوره اعلن قائد الجبهة الداخلية في الجيش الاسرائيلي على ضوء التوصل الى التهدئة العودة للحياة العادية في البلدات والمدن الاسرائيلية الجنوبية، ومع ذلك فقد قرر رؤساء بعض المجالس المحلية في منطقة ساحل عسقلان ومناطق اخرى قريبة من الحدود مع قطاع غزة اغلاق المدارس وابقاء التلاميذ في البيوت، انتظارا لما ستؤول اليه الاحداث اليوم وامكانية التوصل بشكل نهائي الى التهدئة ووقف التصعيد بشكل كامل.