السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء تعقد جلسة في قلقيلية

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 09:20 )
قلقيلية- معا- عقدت اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء جلستها رقم 9/2011 في مديرية الحكم المحلي قلقيلية برئاسة المهندس اسعد سوالمة مدير عام الحكم المحلي / رئيس اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء ومشاركة المهندس محمد فتح الله صعيدي مدير التنظيم في المديرية وسكرتير اللجنة وممثلين وزارات السلطه الوطنية الفلسطينية اعضاء اللجنة الاقليمية.

وفي الجلسة تم تشكيل لجنة منبثقة عن اللجنة الاقليمية لدراسة تقرير السلامة العامة لمحافظة قلقيلية وتقديم التوصيات المناسبة وقد ضمت اللجنة في عضويتها ممثلي وزارة الحكم المحلي ،والاشغال والاسكان، وسلطة الاراضي، بالاضافة للمثلي بلدية قلقيلية ودائرة السير في المحافظة.

كما اطلعت اللجنة على كتاب مدير دائرة السياحة والاثار بخصوص الموافقة على مخطط هيكلي سنيريا ضمن شروط فنية وقد حثت اللجنة ممثل دائرة السياحة والاثار على سرعة المصادقة على هيكلي قلقيلية والتي تأخرت لاكثر من عامين.

كما درست اللجنة استدعاء مواطن من عسلة يعترض على غرامات التجاوز بسبب البناء بدون ارتداد عن الجار واكدت اللجنة على قرارها السابق حول الموضوع ورفض الطلب.

واطلعت اللجنة الاقليمية على المخالفين والذين وجه اليهم انذارات ولم يقوموا بمراجعة دائرة التنظيم واوصت بعقد لقاء مع رؤساء الهيئات المحلية ومتابعة الاجراءات القانونية.